مئوية ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 11:41 صباحًا
مئوية ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر

اطلقت اللجنة القومية لمئوية الزعيم جمال عبد الناصر اعمالها من خلال المؤتمر الصحفى الذي تم عقده باحدى قاعات المجلس الاعلي للثقافة فى 15 اكتوبر تضمن الاعلان البيان الصادر عن اللجنة بالاضافة إلى بيان تفصيلي للمقترحات العامة لبرنامج المئوية والذي تأمل اللجنة أن تحتضن الدولة هذه المئوية لكي تكون مناسبة قومية.. واقترحت اللجنة عدة فاعليات من بينها : إقامة مؤتمر سياسي دولي والمقترح انعقاده يوم 15 يناير 2018 بقاعة جمال عبد الناصر بجامعة القاهرة. وندوة دولية علمية عبد الناصر واسئلة المستقبل يقترح تنفيذها فى يوليو 2018، ووضع تمثال لجمال عبد الناصر فى ميدان التحرير اعمالا للقانون الصادر فى هذا الشأن عام 1971. اطلاق اسم الرئيس جمال عبد الناصر على مطار القاهرة الدولى وتحويل مبنى مجلس قيادة الثورة الى مكتبة وطنية لدراسات الثورة المصرية تحت اسم جمال عبد الناصر واصدار عملة المئوية التذكارية (ذهب- فضة- برونز) على أن تكون هناك نسخة شعبية من الجنيه للتداول بين المصريين، وصورة مناسبة لجمال عبد الناصر ترفع على المؤسسات العامة فى المناسبات الوطنية والقومية طيلة سنة المئوية، فضلا عن فاعليات اخري تقوم بها اللجنة القومية بينها فيلم تسجيلي واصداركتاب يجمع الاشعار التي قيلت فى عبد الناصر ورؤية لمستقبل مصري على ضوء مشروعه وغيرها من الفاعليات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.