القليوبية: استمرار البناء المخالف بأرض المهندسين بالقناطر الخيرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 12:08 مساءً
القليوبية: استمرار البناء المخالف بأرض المهندسين بالقناطر الخيرية

كتب محمد سلطان و أشرف البيه:
أرض المهندسين بالقناطر الخيرية محافظة القليوبية هى أرض شركة القاهرة للزيوت والصابون والسمن النباتى والدهون والقطن الاسكرتوا ومصنع الكسب للأعلاف الذى بيع فى عصر الرئيس المخلوع مبارك.
قام بعض المنتفعين بإنشاء أبراج وعمارات شاهقة بارتفاع 12 و 14 دورا ومخالفة الترخيص المحدد لها خمسة ادوار فوق الدور الارضى بهدف تحقيق مكاسب مادية على حساب أرواح السكان.
يقوم أصحاب الأبراج ببيع الوحدات بنظام تمليك للتخلص منها دون مراعاة لما سيترتب من مخالفة الشروط وارتفاع الادوار المخالفة.
وكالعادة يقتصر دور قسم التنظيم والتراخيص عند تحرير محضر للمخالف فقط غالبا ماينتهى بالتصالح وتسديد غرامة مالية ليواجه المواطن الموت فى ظل رعاية القانون للمخالفات.
يقول كرم سليمان مالك شقة بعمارة بحى سيد عواد ان رخصة العمارة ارضى وخمسة ادوار لكن المالك قام ببناء دور فوق الخامس وببيع السطح بالمخالفة و يريد هو الاخر بناء دور على السطح وتشويه شكل المبنى مما اثر على جدران العمارة وتسبب فى ظهور تشققات وشروخ تؤثر على سلامة المبنى.
ويطالب مسعد إبراهيم حسن فرج مالك شقة بمنع البناء على العمارات خاصة بعد ظهور التشققات على الجدران لافتا إلى أن الأساس لا يحتمل أكثر من المصرح به من عدد الادوار.. ويناشد المواطنون من سكان المنطقة المسئولين بضرورة التحرك لمنع حدوث كارثة إنسانية وحفاظا على أرواح المواطنين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.