فريدة عثمان.. ملكة إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 12:48 مساءً
فريدة عثمان.. ملكة إفريقيا

فازت السباحة المصرية فريدة عثمان، بجائزة أفضل رياضية فى قارة إفريقيا عن العام الحالي 2017  بعدما نجحت فى تحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على الميدالية البرونزية فى سباق «50 متر فراشة» فى بطولة العالم للسباحة والتي أقيمت يوليو الماضي فى المجر، لتصبح أول سباحة مصرية تحصد هذا الإنجاز.
وحصلت السباحة المصرية على الجائزة خلال حضورها حفل جوائز أفضل الرياضيين فى العالم على هامش اجتماع اللجان الأوليمبية الوطنية «أتوك» والذي أقيم فى العاصمة التشيكية براغ.
وقد أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن فوز السباحة المصرية فريدة عثمان بلقب أفضل رياضية فى أفريقيا يؤكد أن هذا العام مميزاً للرياضة المصرية.
الجدير بالذكر، أن فريدة عثمان حصلت الشهر الماضي على دبلومة كلية الآداب قسم إعلام من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، لتتخرج البطلة المصرية رسمياً بعد 4 سنوات «منحة دراسية» فى كاليفورنيا لتفوقها الرياضي فى مجال السباحة، حيث مثلت فريق السباحة بالجامعة الأمريكية وتدربت على يد تيري مكايفر أحد أفضل مدربات السباحة فى العالم.
وتبدأ فريدة عثمان فى الوقت الحالي مرحلة الاحتراف، حيث ستذهب إلى أمريكا للتعاقد مع أحد الأندية هناك بعقد احتراف ليتم إعدادها جيداً لأوليمبياد طوكيو 2020، حيث طالبتها مدربتها بالعودة إلى أمريكا، وبداية التدريب لمواصلة مشوارها بقوة حتى الأوليمبياد.
وقد وضعت جامعة كاليفورنيا الأمريكية اسم فريدة عثمان على لوحة الشرف فى مجمع الألعاب المائية، بجانب أسطورة السباحة الأمريكية ناتالي كوجلين التي فازت بـ 12 ميدالية أوليمبية والسباحة ميسي فرانكلين، والتي فازت بـ 6 ميداليات أوليمبية، حيث كانتا تتدربان بنفس الجامعة.
على جانب آخر أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن موعد افتتاح مجمع حمامات السباحة الجديد الجاري إنشائه بمركز شباب الجزيرة باسم البطلة فريدة عثمان تقديراً لها ولإنجازها الكبير، حيث تقرر افتتاحه فى أعياد الربيع وشم النسيم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.