انخفض الدولار .. وارتفـــــــاع الأسعـــــــار مستمــــــر!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:03 صباحًا
انخفض الدولار .. وارتفـــــــاع الأسعـــــــار مستمــــــر!

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل ووزير المالية بسبب عدم انخفاض الأسعار رغم مرور شهور على انخفاض الدولار الجمركي، مؤكدًا أن الانخفاض الجمركي لم يؤثر بالإيجاب على المواطن البسيط فى حياته اليومية هو امر يحتاج إلى تفسير من الحكومة.
وأضاف الجزار، أن سعر الدولار الجمركي شهد تراجعًا، إلا أن أسعار السلع لم تنخفض بالشكل المطلوب، وهو ما يجب أن تفسره الحكومة، مضيفا أن الأسعار مازالت مرتفعة، دون أدنى تبديل، مشددًا على ضرورة أن ينعكس انخفاض معدلات التضخم على أسعار السلع والخدمات فى الأسواق. مطالباً بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والقضاء على جشع بعض التجار، الذين يمثلون سبباً رئيساً فى زيادة الأسعار دون مبرر، بالإضافة إلى تمكين جهاز حماية المستهلك من تفعيل دوره.
ولفت، إلى أن انخفاض الأسعار سيكون خطوة مهمة فى طريق برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى تنتهجه الدولة، مضيفًا أن المواطنين لم يشعروا بأي تغيير يذكر على مستوي المعيشة أو تراجع الأسعار للسلع الاستراتيجية على الأقل، نظرا لوجود ثقافة لدي بعض التجار بعدم البيع بسعر أقل والتعرض للخسارة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.