هـــل يخرج وزيـــر الصحــة من الــوزارة ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:06 صباحًا
هـــل يخرج وزيـــر الصحــة من الــوزارة ؟

تشير المؤشرات الأولية من داخل مجلس الوزراء إلى خروج د.احمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، الحالي من التشكيل الوزاري الجديد المرتقب خلال الفترة القادمة.. تلقى الدكتور أحمد عماد الدين، اتصالا تليفونيا الأسبوع الماضي، عاد على أثره من طريقه إلى شرم الشيخ، حيث كان يتوجه للمشاركة فى مؤتمر الشباب بعد علمه بعدم رغبة الرئاسة فى حضوره المؤتمر.. ورجحت مصادر من داخل وزارة الصحة خروج الوزير الحالي من التشكيل الجديد، خاصة بعد الأزمة الصحية التي يعانى منها الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء الحالي، الذي كان تربطه علاقة قوية بالوزير، كانت السبب فى التجديد له مرتين، رغم إخفاقه فى إدارة ملف الصحة خلال مدته الأولى وظهور أزمات متكررة فى الملف، كأزمة نواقص الأدوية واختفاء المحاليل الطبية من الأسواق تماما، مما دعا القوات المسلحة للتدخل لحل الأزمة، وأيضا أزمة ألبان الأطفال،وارتفاع أسعار الأدوية مرتين خلال أقل من 6 أشهر،وتردى الأوضاع بمعظم المستشفيات الحكومية وغياب المستلزمات الطبية تماما من المستشفيات وتحملها للمريض.. وقد استغل الوزير الحالي هذه العلاقة مع رئيس الوزارة وتجاهل استجوابات مجلس الشعب لمرات عديدة سابقا ورفض حضورها بشكل رسمي مما عرضه لهجوم بعض النواب عليه.
وفى الفترة الأخير شن المجلس هجوما على الوزير تصدره رئيس المجلس د. على عبد العال ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان لتجاهله حضور الجلسات، الأمر الذي يؤكد على خروج الوزير الحالي من التشكيل الجديد، حيث تم منح ضوء اخضر للبرلمان للهجوم عليه وكشف ملفاته المسكوت عنها، مؤكدين أن قراراته لم تنفذ وما هي إلا “ حبر على ورق “.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.