#هاشتاج: “فى انتظار الأعياد”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 3:26 صباحًا
#هاشتاج: “فى انتظار الأعياد”

حفلت الأيام القليلة الماضية بالكثير من الأحداث والأرقام المثيرة للتأمل والتدارس، فعلى سبيل المثال، أعلنت شركة “برودكوم” عملاق الشرائح العالمى، أنها تقدمت بعرض بقيمة 103 مليار دولار، لشراء“كوالكوم”، وهى عملاق آخر فى مجال المعالجات، وأشباه الموصلات، وهو العرض الذى يعتبر الأكبر فى تاريخ شركات المعالجات، وربما فى تاريخ شركات التكنولوجيا ككل.
ورغم أن العرض يعتبر مغريا، خصوصا وأن “كوالكوم” تعانى من بعض التعثرات فى الفترة الأخيرة، إلا أن “كوالكوم” قالت إنها ستدرس العرض، وربما ترفضه لأنها تتوقع مبلغا أكثر من ذلك، لأن معالجاتها تتواجد حاليا فى نحو 1.5 مليار هاتف حول العالم. وما يزيد الصفقة إغراءا، هو أن المنافس التقليدى “إنتل” تخلت تقريبا، وبصورة نهائية عن المنافسة فى مجال معالجات الهواتف المحمولة، مما يفتح المجال واسعا أمام اللاعبين فى سوق معالجات الهواتف الذكية.
أخبار اخرى توالت علينا مع إعلان نتائج الربع الثالث لعام 2017 حيث كشفت “جوجل” عن تحقيقها 27.7 مليار دولار كإجمالى عائدات فى الربع الثالث، بنسبة نمو 24 %، وصافى أرباح 6.73 مليار دولار بزيادة 1.5 مليار عن الربع الثالث من العام السابق.
“مايكروسوفت”، أعلنت أيضا أنها جمعت عائدات تقدر بنحو 24.5 مليار دولار، بنسبة نمو سنوى 12 %، وصافى أرباح 6.6 مليار دولار. وبالطبع لا يفوتنا أن نذكر أن القيمة السوقية للشركة ارتفعت لتصل إلى 650 مليار دولار للمرة الأولى فى تاريخها، طبقا لتقديرات نهاية شهر أكتوبر الماضى. وكانت الشركة قد وصلت قبل ذلك إلى مستوى 600 مليار دولار فى يناير 2000 (قبل انفجار فقاعة الدوت كوم).
وعلى الرغم من الصعوبات التى واجهتها مجموعة “اورنچ” بسبب إنهاء رسوم التجوال للمسافرين بين الدول الأوروبية، ورسوم الترابط وغيرها، أعلنت “اورنچ” أنها حققت فقط 10.27 مليار يورو (حوالى 11.88 مليار دولار) فى الربع الثالث كعائدات.
أما “أمازون” عملاق التجارة الإلكترونية، فقالت إن مبيعاتها ارتفعت فى الربع الثالث بنسبة 34 % لتصل إلى 43.7 مليار دولار مقارنة بحوالى 32.7 مليار لنفس الفترة من العام السابق.
أما “آبل”، فقالت إن نتائجها المالية للربع الرابع (السنة المالية للشركة تنتهى 30 سبتمبر)، وصلت إلى تحقيق صافى دخل 10.71 مليار دولار (قبل إطلاق أى فون اكس). أما بعد اطلاق الهاتف الجديد، ومع حلول الأعياد، فتتوقع الشركة أن تتراوح إيراداتها بين 84 و 87 مليار دولار للربع السنوى الأول الذى سينتهى نهاية ديسمبر القادم. وتجاوزت القيمة السوقية للشركة حاجز الـ 900 مليار دولار، للمرة الأولى فى تاريخها أيضا.
وبالطبع، فجميع الشركات المذكورة أعلاه، وغيرها فى انتظار أعياد الميلاد، وأعياد رأس السنة الميلادية التى تحل فى الربع الرابع، وهذا الربع الأخير من العام يعتبر فرصة كبيرة لهم لتحقيق مبيعات وعوائد، وأرباح تفوق كثيرا ما تحقق منذ بداية العام!!!

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.