اختتـــــــام مهرجــــــــان يوســـــــــف شاهيــــــن..غـــــداً فــــى التجمـــــع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 1:15 مساءً
اختتـــــــام مهرجــــــــان يوســـــــــف شاهيــــــن..غـــــداً فــــى التجمـــــع

يختتم مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية “ فى دورته الثامنة “ والذي يقام بحزب التجمع فعالياته غدا الخميس، وكان المهرجان قد بدأ بعرض فيلم “ فى حب رفعت السعيد “ من إخراج مارسيل سعيد وهو فيلم تسجيلي عن المفكر الراحل استعرض أهم المراحل الحياتية والفكرية التي مر بها. كما تم بعد الافتتاح عرض مجموعة من الأفلام الفائزة فى الدورات السابقة وهي “ الكمين “ إخراج عمرو البهيدي “ و” تريب” إخراج سارة الطوخي و” الصدى” إخراج مصطفى العجيري “ و” أسود ملون “ إخراج حسن البلاسي و” اقرأ” إخراج مينا اثناسيوس، و” أماثور “ إخراج حسن رمضان. أعقبها ندوة حول أزمة صناعة الفيلم الروائي القصير، تحدث فيها المخرج حسن السيد، ثم عرضت مجموعة من الأفلام المشاركة فى المسابقة هذا العام ومنها “ صندوق عرايس “ إخراج متى رشدي، و” عين الحياة “ إخراج وفاء حسن، و” من يومها “ إخراج مي سالم، و” هي شكة “ إخراج أمير سعيد، و” الشارع مش مكانك” إخراج مهند دياب. كما تم تكريم عدد من الفنانين والمثقفين منهم الفنانة سهير المرشدي والفنانة هالة صديق والمخرج د. سمير سيف والفنان عمرو عبد الجليل، والموسيقار راجح داود والكاتب الصحفى نبيل زكي والناقدة فريدة النقاش. وتتكون لجنة تحكيم المسابقة فى هذه الدورة من مدير التصوير د. رمسيس مرزوق، والمخرج حسني صالح والفنانة رندا البحيري.. يرأس المهرجان الفنان طارق التلمساني ويرأس لجنة المشاهدة ويدير المهرجان المخرج طوني نبيل ويقام المهرجان تحت رعاية حزب التجمع برئاسة سيد عبدالعال.. ويختتم المهرجان فعالياته غداً بإعلان أسماء الأفلام الفائزة المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.