الدولة تتجاهل حقوق أصحاب المعاشات.. و6 ملايين يحصلون على 500 جنيه شهرياً

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 5:42 مساءً
الدولة تتجاهل حقوق أصحاب المعاشات.. و6 ملايين يحصلون على 500 جنيه شهرياً

اقرار حد ادنى للمعاش يعادل 80% من الاجور واعادة هيكلة المعاشات واسترداد اموال التامينات كانت اهم آمال وطموحات اصحاب المعاشات فرغم ان المادة 17 والمادة 27 من الدستور الجديد الخاصة باصحاب المعاشات كانت بمثابة انجاز لهم لم يحدث فى الدساتير السابقة منذ دستور 1923 حيث نصت على ان اموال التامينات اموال خاصة لايجوز التصرف فيها الا لأصحابها وايضا احقية اصحاب المعاشات فى صرف فوائد هذه الاموال واقرار حد ادنى للمعاشات وربطه بالحد الادنى للاجور الا ان هذه المواد لم يتم تفعيلها حتى الان هذا ما اكده «البدرى فرغلى» رئيس الاتحاد العام لاصحاب المعاشات مشيرا الى ان هناك 6 ملايين مواطن معاشاتهم اقل من 500 جنيه.
وطالب البدرى فرغلى بضرورة تفعيل المادة 27 من الدستور الجديد واقرار حد ادنى للمعاشات بما يعادل 80% من الحد الادنى للاجور وعلاوة استثنائية تصل الى 20 % لمن هم فوق الحد الادنى المقترح.
اكد «البدرى فرغلى «ان الاتحاد بصدد اتخاذ اجراءات عاجلة للدفاع عن انفسنا ضد الحكومة التى تتعامل معنا بالتجاهل والصمت المخيف، ورفضت تماما حل اى ازمة من الازمات التى يعانى منها 9 ملايين مواطن هم اصحاب المعاشات فى مصر الذين يعيشون فى صراع دائم مع المرض والشيخوخة واعباء الحياة، مشيرا الى أنه يتم ضرب مواد الدستور 17 و27 الخاصة بحقوق اصحاب المعاشات عرض الحائط،واصبحت هذه المواد مجرد حبرعلى ورق وليست للتطبيق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.