التجار يتحكمون فى الأسواق الأسعار تواصل ارتفاعها.. والحكومة غائبة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 5:50 مساءً
التجار يتحكمون فى الأسواق  الأسعار تواصل ارتفاعها.. والحكومة غائبة

ما حدث الأيام الماضية فى الأسواق العامة، من اشتعال أسعار السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة نتيجة ارتفاع سعر الدولار يؤكد أن الأجهزة الحكومية لا تستطيع السيطرة على الأسواق وان تجار الجملة والتجزئة اصبحوا يتحكمون فى الاسعار والكميات المعروضة فى ظل غياب الرقابة.
وخلال جولة لـ”الاهالى” داخل محلات البقالة والسوبرماركت والمجمعات الاستهلاكية رصدنا تذبذبا فى أسعار السلع الغذائية، فضلاً عن تزايد فى الأسعار من يوم لآخر، ولوحظ وجود اختلافات فى أسعار السلعة الواحدة من منطقة لأخري، فوصل سعر كيلو السكر فى المجمعات الاستهلاكية إلى 10 جنيهات ويباع والأرز بـ 11 جنيهًا ويباع الكيلو السائب بـ 8و9 جنيهات ويتراوح سعر عبوة الشاي زنة ربع كيلو ما بين 23و27جنيهًا حسب النوع.
كما شهد سوق المكرونة طرح أنواع كثيرة تحت مسميات مختلفة مثل المعبأة العادية والمكرونة الاستثمارية كنوع من التحايل لرفع السعر فوصل سعر المكرونة المعبأة العادية سعر الكيس زنة 350 جرامًا 4جنيهات الأمر نفسه للدقيق ارتفع سعره إلى 8جنيهات للكيلو السائب10 جنيهات للمعبأ. وارتفع سعر الزيت  الخليط إلى 20 جنيهًا للزجاج زنة850 ، وارتفع سعر المسلي الصناعي إلى 40 جنيهًا للعلبة زنة واحد كيلو جرام.
ووصل سعر السمن الطبيعي إلى 155جنيهًا للعلبة 1،5كيلوجرام.
كما  شهدت اسعار منتجات الألبان ارتفاعًا فى أسعارها فارتفعت أسعار الجبن بنسبة تصل إلى 20% فيتراوح سعر الجبن الرومي ما بين 90جنيهًا والجبن البراميلى50 جنيهًا، ووصل سعر كيلو اللبن السائب إلى 12 جنيهًا والعبوات وصل سعر نصف لتر إلى 6و7 جنيهات  وتباع بعض الانواع بـ16جنيهًا سعة لتر والصلصة8 جنيهات للعبوة الواحدة زنة 360 جرامًا والتونة تتراوح أسعارها ما بين 17 و27 جنيهًا حسب النوع والحجم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.