قــــــراءة فنيــــة لقرعــــــة المونديــــــــــــال

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:24 مساءً
قــــــراءة فنيــــة لقرعــــــة المونديــــــــــــال

تقدم « الأهالى « فى هذا العدد لمحة فنية مختصرة عن نتيجة قرعة مونديال روسيا 2018 والفرص المبدئية والنظرية لكل المنتخبات فى الثمانى مجموعات..
المجموعة الأولى: منتخب مصر قادر على خطف إحدى بطاقتي التأهل، ربما على حساب المضيف الروسي الذي لا يعد منتخبا قويا، أو على حساب الأورجواي التي تفتقر للانسجام رغم قوة خط هجومها بقيادة سواريز وكافاني، أما السعودية فلا أعتقد أنها قادرة على فعل شيء.
المجموعة الثانية: المغرب مهمتها صعبة للغاية بوجود العملاقين الإيبيريين، وخاصة إسبانيا التي لديها تشكيلة من نجوم العالم فى كل الخطوط، والبرتغال بطلة اوروبا الاخيرة بقيادة الدون رونالدو، والفريقان مرشحان للمضي بعيدا فى البطولة، مع عدم استبعاد المفاجأة من المنتخب المغربي الذي لديه ميزة أنه سيفتتح مبارياته مع أضعف منتخبات المجموعة ايران.
المجموعة الثالثة: تبدو حظوظ المنتخبين الأوروبيين فرنسا والدانمارك كبيرة جدا بالتأهل على حساب منتخبي البيرو واستراليا، وذلك بالنظر إلى الأسماء التي يمتلكانها، وخاصة منتخب فرنسا الذي أرشحه لبلوغ المربع الذهبي على أقل تقدير.
المجموعة الرابعة: رغم وجود الأسطورة ميسي فى صفوفه، المنتخب الارجنتيني سيكون فى مأزق ما لم يحسن من مستواه، فالمنتخبات ال3 لديها من الإمكانيات والطموح ما هو كفيل بإقلاق راحة رفاق ميسي، وأذكّر أن نيجيريا هزمت الآرجنتين قبل 3 أسابيع.
المجموعة الخامسة: تبدو صدارة هذه المجموعة محسومة لأبناء السامبا، الذين يعيشون أوقاتا طيبة بقيادة نجمهم اللامع نيمار، على أن تنحصر بطاقة المركز الثاني بين المنتخبين الاوروبيين، مع افضلية طفيفة لسويسرا على صربيا.
المجموعة السادسة: أجدها مجموعة صعبة وعلى ألمانيا الحذر منها، فمنتخب السويد أطاح بالعملاقين هولندا وإيطاليا من التصفيات، وهو قادر على الصمود فى وجه الماكينات، وكذلك المكسيك منتخب واعد وقلما يخرج عادة من الدور الأول، مع ذلك التأهل والصدارة أقرب لأبطال العالم والقارات إذا لم تحدث مفاجأة كبرى، على أن ترافقهم السويد، أو المكسيك، أما كوريا فهي الحلقة الأضعف.
المجموعة السابعة : الوضع سيكون صعبا جدا على تونس، فمعظم الترشيحات تصب فى مصلحة المنتخب البلجيكي الذي يعيش حقبة ذهبية مع نجوم كهازارد ودي بروين ولوكاكو وميرتنز، والمنتخب الانجليزي المتجدد بقيادة هاري كين وستيرلينج وديلي آلي، فيما تعتبر بنما المجهولة أضعف منتخبات المجموعة نظريا.
المجموعة الثامنة: من الصعب التوقع فيها نظرا لتقارب مستويات المنتخبات الـ4، لكن كفة كولومبيا واليابان ارجح على حساب السنغال وبولندا، نظرا لشراسة الكتيبة الكولومبية، وللتنظيم الكبير الذي تتمتع به الكومبيوترات اليابانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.