محمد صلاح.. ملك أفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:45 مساءً
محمد صلاح.. ملك أفريقيا

جاء تتويج محمد صلاح بلقب أفضل لاعب افريقي فى استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية BBC لاختيار افضل لاعب فى القارة مساء الاثنين الماضي متفوقا على نجوم كبار مثل الغينى نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، والنيجيرى فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وزميله فى ليفربول الإنجليزى الايفواري ساديو مانى ليمنحه منصب سفير السعادة ومحقق احلام وطموحات ملايين المصريين والعرب، ولم لا فقد اصبح صلاح هو ايقونة السعادة فى مصر بعدما قاد منتخب مصر للتأهل للمونديال بعد غياب 28 سنة، كما انه ايضا اصبح ايقونة السعادة لجماهير ليفربول الانجليزي التي تعول عليه الكثير والكثير فى الدوري الانجليزي ودوري ابطال اوروبا، وبالطبع لم ولن يخذلهم “مومو” كما يلقبونه، فهو يوم بعد يوم يبهر العالم بانطلاقاته السريعة كالطلقة النارية، واهدافه الرائعة التي تنوعت ونضجت مثلما نضح واصبح يسجل اهدافا من طراز الفيراري محمد صلاح والتي لم يستطع تسجيلها احد غيره.
وتعتبر جائزة BBC هى الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، والتى ستمنح لأفضل لاعب فى القارة السمراء فى الرابع من يناير القادم بمدينة “أكرا” الغانية. وبتتويج صلاح اصبح اللاعب المصري الثالث الذى يتوج بتلك الجائزة بعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة عامي 2005 و2008، فيما كان رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادى ليستر سيتى الإنجليزى، بجائزة “بى بى سى” لأحسن لاعب كرة قدم أفريقى لعام 2016. وبعد مرور نحو 6 أشهر على انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول، أصبح الهداف الاول للفريق بجميع المسابقات برصيد 19 هدفاً، كما نجح فى تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة النادي روبي فاولر، بعدما سجل 9 أهداف فى أول 12 مباراة مع ليفربول ببطولة الدوري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.