“ايتيدا” توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الإسكندرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 3:13 مساءً
“ايتيدا” توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الإسكندرية

Pregnancy test with overnight shipping
وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أمس الأول الاثنين، اتفاقا للتعاون مع جامعة الإسكندرية يتضمن خطة عمل مشتركة لتبنى “إطار المهارات الوطنى” ومساعدة الطلاب والدارسين فى مجالات هندسة الحواسب والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الحصول على المهارات اللازمة للانضمام إلى سوق العمل فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عقب تخرجهم طبقا لخطة التطوير الواردة فى الإطار.
تضمنت المذكرة، التى وقعت عليها أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى للهيئة، ود. عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، خطة عمل شاملة لخلق نماذج جديدة للمسارات الدراسية التى يمكن من خلالها تدريب طلاب الجامعة على المهارات المتخصصة فى مجال علوم البيانات، وتطبيقات الهواتف المحمولة، وهندسة التصاميم، وتقديم خدمات مراكز الاتصالات والبيانات، ومهارات الأعمال المرتبطة بهذه المسارات الدراسية.
وأكدت “حسنى”، أن جامعة الإسكندرية تمثل طليعة الجامعات الحكومية المصرية التى ستستفيد من تطبيق “إطار المهارات الوطني”.
وأشارت إلى أن القيمة الفعلية للاتفاق تتلخص فى تزويد سوق العمل بكوادر بشرية مدربة على التعامل مع أحدث التقنيات العالمية، وتأهيل طلبة الجامعات خلال المرحلة الدراسية لسد فجوة المهارات بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. واوضحت أن الإطار الوطنى للمهارات يتضمن التوصيف والمسار الوظيفى لـ 62 وظيفة متخصصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أربعة مجالات رئيسية، هى: منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعهيد نظم الأعمال، وتعهيد النظم المعرفية، وتصنيع وتصميم الإلكترونيات.
من جهته، أكد د. عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية، أن الجامعة من خلال لا تدخر وسعا فى تبنى خطط العمل المبتكرة والنماذج الخلاقة التى تطرحها الهيئة، ويمكن من خلالها تزويد الطلاب بأحدث المعارف فى مجالات التكنولوجيا فائقة التخصص.
وأضاف أن هناك العديد من البرامج التى تقدمها الهيئة، وتحرص الجامعة على المشاركة فيها مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية، وبرنامج دعم التعاون بين الجهات البحثية وشركات تكنولوجيا المعلومات، والذى قدمت من خلاله جامعة الإسكندرية العديد من المشاريع البحثية المتميزة.
ويعمل مشروع “إطار المهارات الوطنى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” على دعم المحاور المتعلقة بتنمية وبناء القدرات التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية ومهارات العاملين بالقطاع لتتناسب مع متطلبات الصناعة والمعايير العالمية، وتطوير أنشطة التعليم والتدريب الخاصة به من أجل تحسين فرص التحاق خريجى الجامعات بالعمل فى القطاع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Advair inhaler sale
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Drug cyklokapron used
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.