“الألعاب الإلكترونية” فى معرض القاهرة للكتاب 2018

222

أعلن د. هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب مشاركة “الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 41 التى تقام خلال الفترة من 28 يناير إلى 10 فبراير 2018.
والتقى د. هيثم الحاج، مع شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية. وتم الاتفاق على تخصيص مكان لإقامة بطولات ومسابقات للهيئات والمؤسسات الرياضية، ولجمهور المعرض، بالإضافة إلى إقامة ندوات حول أهمية الألعاب الإلكترونية، والتحديات التى تواجه الدول للحفاظ على الهوية الثقافية والاجتماعية للنشء والشباب باستخدام تلك الألعاب، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل خلال أيام المعرض حول برمجة الألعاب وتحويل الأفكار والشخصيات المصرية الكرتونية إلى ألعاب إلكترونية، بالإضافة إلى التعريف بالاستخدام الآمن للإنترنت داخل الأسرة المصرية.
أكد د. هيثم الحاج، أن معارض الكتاب الدولية أصبحت تستضيف الجهات المعنية بالألعاب الإلكترونية سواء للترفيه أو تنظيم المسابقات لجذب أجيال جديدة أصبحت المجتمعات تواجه تحديات فى دمجها مجتمعيا بعد أن أصبحوا فى حالة ولع من خلال الإنترنت جعلهم يعيشوا فى عزلة عن مجتمعاتهم المحلية، ومعرض القاهرة الدولى للكتاب أصبح بمثابة ملتقى ثقافى كبير يرتاده الملايين من كافة أنحاء الجمهورية ومن الدول الشقيقة من حولنا، ليس بعيد عن التغييرات التى نتجت عن ثورة الاتصالات والمعلومات.
وقال عبد الباقى، إن حرص إدارة المعرض وتفهمها لأهمية الألعاب الإلكترونية، وتقديم كافة التسهيلات للمشاركة يضع علينا عبء الاستفادة من هذا الحدث الثقافى الأهم فى مصر والمنطقة، والذى زاره العام الماضى أكثر من 4 مليون مواطن. وبالفعل تمت مشاورات مع الاتحادات الرياضية النوعية لتنظيم مسابقات وبطولات مشتركة لكافة التخصصات، فهناك مباحثات مع الاتحاد الرياضى للشركات، والاتحاد الرياضى للجامعات، والاتحاد الرياضى للعاملين بالحكومة، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وقطاعات الطلائع والموهوبين فى وزارة الشباب والرياضة للخروج بأفضل النتائج والأنشطة خلال هذا الحدث الأبرز فى 2018.

التعليقات متوقفه