“ايتيدا” تتابع تدشين مركز “نكست فن” للتميز والإبداع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 1:53 صباحًا
“ايتيدا” تتابع تدشين مركز “نكست فن” للتميز والإبداع

عقدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” اجتماعا مع ممثلى شركة “نكست فن” المتخصصة فى مجال إنشاء وتطوير مراكز البيانات العملاقة برئاسة، خالد سيدراك، المؤسس والرئيس التنفيذى، وعدد من مسئولى الشركة.
وقام الوفد الرسمى للشركة باستعراض خطة العمل المقترحة والخطوات التنفيذية لإنشاء “مركز التميز والإبداع الإقليمى” المشترك بين الشركة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مجال تكنولوجيا مراكز البيانات، وهندسة الكابلات البحرية والمزمع إنشاؤه خلال الربع الأول من عام 2018.
أكدت أسماء حسنى خلال اللقاء، الذى حضره نائب رئيس الهيئة، ومجموعة من مدراء الهيئة التنفيذين، على أهمية الإسراع فى الخطوات التنفيذية لتدشين مركز التميز بالتوازى مع خطط الشركة المتعلقة بإنشاء مركز البيانات العملاقة فى منطقة برج العرب التكنولوجية، وذلك من خلال اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع شركة “واحات السليكون” المتخصصة فى إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية الجديدة.
واتفق الجانبان على أن يتم تدشين ثلاثة فروع لمركز التميز الإقليمى فى كلا من المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب، ومدينة أولو الفنلندية، وفرع آخر بهولندا، على أن يقوم المركز بخدمة أطراف الاتفاق من خلال المساهمة فى دعم ورعاية البحوث والتطوير وتأهيل الكوادر البشرية والتدريب على المهارات النادرة وخاصة فى المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.
يذكر أن “ايتيدا” تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع الشركة العالمية بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين، وتعمل على زيادة التعاون فى المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات فى صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة، مما يسهم فى وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات فى العالم من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الاستراتيجى للدولة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.