الشيخ محمد عبد الله نصر لــ«الأهالى»: كنت صادمًا فى طرح الأمور.. وسوف أواجه التطرف بأسلوب جديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:11 مساءً
الشيخ محمد عبد الله نصر لــ«الأهالى»: كنت صادمًا فى طرح الأمور..  وسوف أواجه التطرف بأسلوب جديد

Antibacterial face mask canada p
كتب حسن عبد البر:
أوضح الشيخ محمد عبد الله نصر عقب خروجه من السجن،أن اتهامه كان فى 9 قضايا ازدراء أديان، جميعها حركها ضده المحامي سمير صبري، وإنه حصل على البراءة فى واحدة منها،وانقضت الدعوى الجنائية فى 5 اخري نظرًا للتنازل من جانب مقدمها،وأخرى قدم فيها استشكالا لوقف تنفيذ الحكم والذي تم النطق فيه بسنتين قضى منها 10 شهور داخل السجن،وقضية أيضا تم الحكم فيها بـ5 سنين غيابيا ومعارضتها الاستئنافية الشهر الجاري بمحكمة جنح شبرا الخيمة،وهناك قضية أخيرة لم يتم البت فيها، كل هذا إلى جانب قضية فى مجلس الدولة لحظر ظهوره فى وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن هناك نية لدى المحامي سمير صبري للتنازل عن جميع القضايا ولكن هذا لا يحدث إلا فى المحكمة.
وأشار «نصر» فى تصريحات خاصة لـــ«الأهالي»، أنه تم إخلاء سبيله لحين الفصل والنقض فى جميع القضايا المعلقة، وإنه الآن يعكف على متابعة هذه القضايا والانتهاء منها،موضحًا انه سيستمر فى طريق الدعوة الذي سلكه منذ البداية، وهو تجديد الخطاب الديني، ولكنه سيتوقف عن فكرة نقد التراث، وإن اضطرته الظروف لذلك لمواجهة الجماعات المتطرفة، سيختلف الأسلوب ويصبح أكثر هدوءًا،وإنه تعلم عدم التعجل فى النتائج، وأن تغير الثقافة فى المجتمع يأخذ وقتا وعليه طرح الأفكار وجني ثمارها قد لا يراه.
وأضاف «نصر» أن أحد الأخطاء الأخرى التي وقع فيها أيضًا، أنه كان صادما فى طرحه للأمور التي كان يتناولها،وسبق الناس بخطوات عديدة،وإنه يعكف الآن على طرح رؤيته للإيمان، من منظور علوم القرآن الكريم، يقصد منها إرشاد الناس وهدايتهم لمعرفة الله سبحانه وتعالى، ومواجهة التطرف والإلحاد بأسلوب جديد هادئ، مؤكداً إنه إذا واجهه حديث مخالف للقرآن سيتم توضيحه للناس وشرح أوجه الاختلاف به، ويترك لهم حرية أخذ القرار. وعن أوقاته داخل السجن أكد أنه تعامل كأي مسجون جنائي، واقترب من المساجين فى محاولة منه لتغيير مفاهيم مغلوطة لديهم، وجعلهم يتدبرون آيات القرآن الكريم، وعمل على تقويم سلوكهم، وكان لديهم استجابة كبيرة لأنهم على الفطرة وأقرب لفعل الخير وتصديق الحق، مشيراً إلى أن حالته المرضية ساءت داخل السجن نظرًا لقلة الخروج من الزنزانة،فتضاعف لديه نسبة السكر، وتأثر نظره إلى حد كبير، إلى جانب مضاعفات فى مرض الكبد الذي أصيب به قبل دخوله السجن.
وعبر عن حزنه من عدم وقوف الأزهر بجانبه، وقال إن المشيخة لم تقدم له أي دعم، «حتى وإن كنت مخطئا فكان لابد من الوقوف معي، الاجتهاد من الطبيعي أن يخطئ الإنسان فيه قبل أن يصيب، ولكن الأزهر اتخذ موقفا من شخصي على الرغم من إني ابن للمؤسسة»، مضيفاً أنه تلقى عرضين من القنوات الفضائية عقب خروجه لتقديم برامج دينية ولكنه لن ينظر فيهم حتى الانتهاء من القضايا التي تلاحقه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Hydroxycitric acid tablets for obesity
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Can you drink alcohol while taking altace
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.