نواب يطالبون بإعادة تسعير الغاز ومحاربة الفساد فى الحديد والصلب والأسمنت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:15 مساءً
نواب يطالبون بإعادة تسعير الغاز ومحاربة الفساد فى الحديد والصلب والأسمنت

شهدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير أمس الثلاثاء، مناقشات لعدد من طلبات الإحاطة، حيث طالب النائب عبدالحميد كمال بأهمية النظر فى إعادة تسعير الغاز لشركات الحديد والصلب المصرية – حكومي وخاص- وذلك دعماً لها وحمايتها من الحديد التركي والصيني والأوكراني باعتبارها صناعة ثقيلة تساهم فى الإنشاءات والتعمير العقاري وتغذية للصناعات التعدينية المصرية، كما طالب النائب سعد الجمال بضرورة تطوير شركة حلوان للصلب ومواجهة الفساد بها، من ناحية اخري طالب النائب هيثم الحريري تطوير مصنع الشركة القومية للأسمنت من أجل وقف نزيف الخسائر بها.
وعلى الجانب الآخر طالب النائب محمد سليم عطا بضرورة تطوير شركة النقل الهندسية وقيام اللجنة بزيارات ميدانية لهذه الشركات للوقوف على الواقع، كما أكدت النائبة دينا عبد العزيز بأهمية الاهتمام بتطوير الصناعة فى مصر وفق متابعة وخطة واضحة.
انتهت اللجنة بضرورة تصعيد الأمر الي رئيس الوزراء وطالبوا وزراء الصناعة والبترول وقطاع الأعمال بضرورة الرد على مطالب اللجنة خلال اسبوع للمتابعة.
من ناحية أخري طالب النواب بتصعيد الأمر حد تقديم استجوابات موثقة للحكومة من أجل وقف الخسائر وأهمية دعم الصناعات الوطنية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.