مكتبة دمنهور 8 سنوات من التنوير ومكافحة الظلامية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 2:10 مساءً
مكتبة دمنهور 8 سنوات من التنوير ومكافحة الظلامية

Purchase propecia
احتفلت مكتبة دمنهور العامة، مؤخرا بالعيد الثامن على انشائها ورغم سنواتها القليله الا انها استطاعت ان تمثل نقطة ضوء فى الثقافه المصرية وواحدة من قلاع التنوير ومواجهة الظلاميه بكل اشكالها
وتعتبر مكتبة دمنهور واحدة من منظومة مكتبات مصر العامة فى جمهورية مصر العربية، صرخة مدوية فى وجه افكار التطرف بما تقدمه من قيم ثقافيه وتعليمية وفنيه على مدار العام دونما توقف.

Zithromax liquid medications without prescription
مما انعكس ايجابياً على أعداد الأعضاء المشتركين بها وتعدد المدن والمراكز التى ينتمون إليها داخل محافظة البحيرة، بل تعدى الأمر إلى محافظات أخرى خارجها،
وتتكون المكتبة من أربعة أجزاء رئيسية هى: المبنى الرئيسى، مبنى الأنشطة، مبنى المؤتمرات وحديقة المكتبـة.
وتؤكد المهندسة ناديه عبده – محافظ البحيرة ورئيس مجلس ادارة المكتبة ان تلك المؤسسه مصدر فخر لجميع ابناء مصر خاصه انها تقدم خدمة ثقافيه وتدريبيه بجودة عاليه جدا ولكافه المواطنين واضافت ان المحافظة تولى للمكتبه اهتماما كبيرا وتقدم لها كل العون والدعم للقيام بواجبها فى النهوض بالمواطن فى كل المجالات الثقافيه والفنيه مشيرة الى ان المكتبة تقدم الخدمات الأساسية من الإعارة الفردية والجماعية، الانترنت، التصوير، قاعات التدريب والمؤتمرات وتقيم ورش العمل والندوات والاحتفالات الثقافية والفنية فى المناسبات.
وقال احمد الهواشى مدير المكتبة انها تحتوى على برنامج النافذة الأمريكية، كما تضم أنشطة تقدمها المكتبة لتأهيل الشباب والعاملين بمحافظة البحيرة، مثل دورات واختبارات الرخصة الدولية للحاسب الآلى ICDL.
ويشير الهواشى الى وجود أنشطة فنية وحرفية تعمل على تنمية الذوق الفنى واستخراج الطاقات الإبداعية لدى الأطفال والشباب، مثل دورات الرسم والموسيقى، ودورات أخرى لإكسابهم مهارات خاصة يمكنهم استغلالها فى سوق العمل فيما بعد، مثل فن النحت والأشغال اليدوية المتنوعة. منها أنشطة نادي الطفل.
اما احدث الخدمات المتميزة التى انفردت بها المكتبة هى تقديم اختبار اللغة الانجليزية الدولى IELTS حيث قامت المكتبة بعمل بروتوكول تعاون مع المجلس الثقافى البريطاني بالإسكندرية و وقعت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة و رئيس مجلس إدارة المكتبة بروتوكول تعاون بين مكتبة مصر العامة بدمنهور و المجلس الثقافى البريطاني بالاسكندرية لتوفير خدمة اختبارات اللغة الانجليزية الايلتس العالمية لتصبح المكتبة المركز الوحيد المعتمد للاختبارات على مستوي محافظة البحيرة
ودشنت المكتبة حملة ثقافية باسم المكتبة تحت شعار (اقرأ… فكر لمستقبل أفضل)التى تجوب قرى ومراكز محافظة البحيرة لتقدم العديد من الأنشطة التى تهدف إلى تأصيل عادة القراءة وكل ما يرتبط بها من إبداع فنى وأدبى. وذلك من خلال زيارة المدارس. إضافة إلى الأنشطة التى تقام داخل المكتبة.
و قامت الحملة بزيارة العديد من المدارس.
كما طلقت مشروع المكتبة المتنقلة داخل محافظة البحيرة، بالتعاون مع معهد جوتة الألمانى بالقاهرة فى أبريل 2013. وقد تم انجاز المرحلة الأولى من المشروع. وتجوب حافلة المشروع بعض من المدارس والجمعيات والمناطق العامة داخل المحافظة، بالتنسيق مع المكتبة.
هذا وقد ساهمت فى عدد من المبادرات ومنها كورال مكتبة مصر العامة بدمنهور حيث سبق أن أعلنت مكتبة مصر العامة بدمنهور عن تكوين فريق كورال المكتبة وكذلك مبادرة أطفال التحدى فى اغسطس من العام الحالي والتى انطلقت من مكتبة دمنهور العامة و تستهدف تاهيل اطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال دمجهم بشكل ايجابى وفاعل داخل المجتمع وقد اطلقت عليها مبادرة “ اطفال التحدى “ والتى تتكون من 60 طفلا من نزلاء دور الرعاية الإجتماعية بمحافظة البحيرة كمرحلة أولى. وتستهدف تلك المبادرة تكوين فريق غنائى من كورال الاطفال وفريق رياضى لكرة القدم الخماسية والتى تعتبر المبادرة الاولى من نوعها بين محافظات مصر واشارت الى ان المباردة ستخلق مواطنين مبدعين يقدرون قيمة الفن والرياضة والايمان بالوطن والتمسك بوحدته
اضافة الى مبادرة “ وطن… يجمعنا ” نحو بيئة صديقة لذوى الاعاقة مؤتمرات وفعاليات و عروض ثقافية
وكانت مكتبة مصر العامة بدمنهور قد استضافت معرض دمنهور الأول للكتاب المقامة بمكتبة مصر العامة
كما أقامت مهرجان طيبة للأفلام القصيرة وأكاديمية طيبة المنظِمة وكان المهرجان برئاسة الفنان عبد العزيز مخيون
من جانبه قال الناقد والمترجم سيد امام – إن الدور الذى تقوم به مكتبة دمنهور فى خلق مناخ صحى للابداع وتدريب الاجيال الجديدة ونشر قيم الاستنارة والتفكير العلمى يمثل هذا الدور قاطرة اساسية فى العمل الثقافى فى محافظة البحيرة التى انتشر بها خلال العقود الاخيرة افكار سلفيه ورجعيه خاصة فى القرى

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Desyrel bluelight
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.