«مصر الجديدة للإسكان»: إنشاء محطة كهرباء بنصف مليارجنيه .. وخطة لرفع كفاءة مرافق نيو هليوبوليس

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 2:25 مساءً
«مصر الجديدة للإسكان»: إنشاء محطة كهرباء بنصف مليارجنيه .. وخطة لرفع كفاءة مرافق نيو هليوبوليس

Do confirmations take place
أكد المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركه مصر الجديدة للإسكان والتعمير، انه منذ تولي مجلس الإدارة الحالي ركز على حل مشاكل مدينه نيو هليوبوليس.
وأضاف هاني الديب أن الشركة انتهجت سياسة دراسة المشاكل بهدف إيجاد حلول جذرية لها، موضحاً أن أبرز المشاكل تمثلت فى مشاكل النقص الحاد فى المرافق، التى لم يخطط لها منذ البداية، اضافة الى مشاكل الامن، والسيطرة على مداخل ومخارج المدينة علاوة على عدد من المشاكل الادارية المتعلقة بإدارة المدينة وتشغيلها وصيانتها.
وقال المهندس هانى الديب، إن الادارة إتخذت العديد من الإجراءات الفنية والإدارية على مستوى مرافق المدينة الاساسية، منها توفير التغذية الكهربائية للمدينة، كما وضعت الادارة خطة متكاملة لحل كافة المشاكل على عدة مراحل.
وقال إن المرحلة الاولى هى الخطة العاجلة، وتمثلت فى إطلاق التيار من غرفتى كهرباء فى الحى السادس، باعتباره أكثر الاحياء من حيث الحركة العمرانية، مؤكداً أنه تم بالفعل إطلاق التيار، مما يوفر التيار للمشروعات الجارية فى ذلك الحى.
وحول الخطة المتوسطة قال هانى الديب، إنها تمثلت فى السعى لإطلاق التيار من الموزع الاول، واستكماله بطاقة قدرها ١٠ ميجا، حيث تم الانتهاء من تلك المرحلة، وإطلاق التيار من الموزع مؤخراً وأصبحت المدينة حالياً تتغذى منه.
وأشار أن ذلك الامر حقق استقراراً وصول الكهرباء بالفعل للسكان، والمشروعات على مستوى كل الأحياء، كما يجرى حالياً الربط بين كل الموزعات عن طريق شركة القناة لتوزيع الكهرباء طبقاً للعقد المبرم معها.
واكد هانى الديب، أنه من المتوقع الانتهاء من ذلك خلال شهر، موضحاً أن الخطة الآجلة تتمثل فى تصميم وتنفيذ محطة محولات كهرباء هليوبوليس ١ بطاقة ١٠٠ ميجا، حيث تم التعاقد مع الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات، إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية لتنفيذ المحطة، وجار التنفيذ حالياً بالمدينة بتكلفة قدرها ٤٩٥ مليون جنبه.
وأوضح أنه تم الحصول على موافقة من الشركة المصرية لنقل الكهرباء على ذلك مع ربط المحطة بمحطة بدر ٢، وهو القرار الذى وضع مدينة نيو هليوبوليس على خريطة الشبكة القومية للكهرباء لاول مرة فى تاريخها ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ المحطة منتصف العام الجارى.
وأضاف هانى الديب، أنه فيما يتعلق بمشاكل الصرف الصحى والرى، فإنه تم التخطيط لإنشاء محطة معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحى بالمدينة لتستقبل مياه الصرف الصحى ومعالجتها.
وتعيد إنتاجها كمياه صالحة للرى تستخدم فى رى المسطحات الخضراء بالمدينة، ومنها القصبة الخضراء التى تخترق المدينة من جنوبها لشمالها، وبالفعل تم التعاقد مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات لتصميم، وتنفيذ المحطة وجار التنفيذ حالياً، لتنتهى مشاكل الصرف الصحى فى المدينة ومن المتوقع الانتهاء منها منتصف العام الجارى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Cheapest acer iconia w501
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Erectile dysfunction emotional
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.