“جيبلي ريس واى” تستضيف أبطال الكارتنج الخميس القادم

5

تستضيف “جيبلي ريس واى” يوم الخميس القادم 18 يناير 2018، بنادى السيارات، المتسابقين والفائزين البطولات المحلية والعالمية فى سباقات سيارات “الكارتنج” فى البطولات المحلية والعالمية التى تمت خلال العام 2017، ومن بينهم المتسابقين الذين شاركوا فى البطولة العالمية بالبرتغال فى الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر 2017، مع استعراض أهم الأحداث والسباقات التى استضافتها أو نظمتها “جيبلى ريس واى” خلال نفس العام.

كما سيقوم المدير العام لـ “جيبلى ريس واى” بتقديم خطة العمل للعام الحالى 2018.

تعتبر سباقات سيارات الكارتنج من أشهر رياضات سباقات السيارات شعبية، وتحظى بمتابعة عدد واسع من العشاق على مستوى العالم، وفى مصر. وتتسابق فيها سيارات مزودة بأربعة عجلات صغيرة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينج صغيرة. وتعتبرممارسة هذه الرياضة الخطوة الأولى نحو عالم رياضة المحركات.

يعتبر المهتمون بسباقات الكارتنج، أن الآرت أنجيلز هي الأصل في سباقات الكارتنج،، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتنج عام 1956، فى جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد انتشرت هذه الرياضة سريعا، وأصبح لها أتباع كثر فى أوروبا، ومناطق مختلفة من العالم بما فيها مصر. وتمتلك سيارات الكارت سرعات عالية، ويمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كم / ساعة. وتقع حلبة سباق “جيبلي ريس واى” بمدينة شرم الشيخ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق