كفر الشيخ: 30 ألف نسمة ببرج مغيزل بدون صرف صحى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 2:26 مساءً
كفر الشيخ: 30 ألف نسمة ببرج مغيزل بدون صرف صحى

على بعد 65 كيلو من المحافظة و35 كيلو من مركز مطوبس تقع القرية المنسية قرية برج مغيزل التابعة للوحدة المحلية بالجزيرة الخضراء و يبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة تعانى من مشاكل متعددة منها عدم وجود شبكة صرف صحى وتلوث مياه الشرب والمرض والجهل والفقر.
يقول زكريا جاد: 75 % من منازل هذه القرية مهددة بالتصدع والانهيار بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية وهى أزمة تواجهها آلاف الأسر بالقرية التى أصبحت مهددة بالتشرد فى أى وقت بسبب تخلى مسئولى المحليات عنهم وفى ظل غياب تام عن هذه الأزمات التى باتت تؤرق حياتهم..
ويضيف جمعة شحاتة صياد مللنا من الشكوى للمسئولين فى المدينة والمحافظة لان معظم الطرنشات قريبة من شبكة المياه بالقرى ومما يهدد بحدوث كارثة بيئية مشيرا الى ان ترعة الرشيدية القديمة والتى تتوسط الكتلة السكنية تمثل كارثة بيئية وصحية فبعض منازل الاهالى تلقى مخلفات صرفها بالترعة بداية من قرى معدية رشيد والجنايدة والهردة وخان الجنى وأبو خشبة التابعة للوحدة المحلية لقرية الجزيرة الخضراء عن طريق فتحات بمواسير تلقى بفرع النيل برشيد.. وأكد صبرى كامل أن أهم المشاكل التى تواجههم هى سوسة النخيل والتى يعانى منها مزارعو القرى حيث يوجد بقرى عرب الجزيرة وبرج مغيزل وابوخشبة ومعدية رشيد ووقف قبلى مايقرب من 500 ألف نخلة مهددة بالانهيار بسبب إصابتها بسوسة النخيل ويرجع ذلك بسبب الرى الملوث والمختلط بالصرف الصحى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.