السبت.. صلاة الأربعين على شهداء حلوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 2:59 مساءً
السبت.. صلاة الأربعين على شهداء حلوان

تُحيى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد ثمانية من أبناء كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بحلوان، على أثر الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع يوم 29 ديسمبر 2017. وذلك فى التاسعة صباحاً من يوم السبت المقبل، بدير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، وستيرأس الصلاة الأنبا بسنتي أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة، وعدد من الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة وأهالي الشهداء والشعب المسيحي.. وكانت كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان، قد تعرضت صباح الجمعة 29 ديسمبر، لهجوم إرهابي بإطلاق أعيرة نارية تجاه الكنيسة من قبل مجهولين، ما أسفر عن استشهاد 8 بالإضافة لعدد من المصابين، واستشهاد شقيقين قبطيين بمنطقة قريبة من حلوان أثناء تواجدهما بمحل عملهما فى منطقة أطلس. وأعلنت الكنيسة أسماء الشهداء كالآتى: عماد عبد الشهيد 45 سنة، صفاء عبد الشهيد 43 سنة، وديع القمص مرقس 65 سنة، ايفلين شكر الله 52 سنة، وجيه إسحق 90 سنة، رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوة الأمنية.. كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه أقباط، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شقيقين وهما: رومانى شاكر وعاطف شاكر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.