لجنة النقل بالبرلمان: لا صحة لرفع أسعار تذاكر القطارات.. والخسائر 42.5 مليار جنيه

133

نفى سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل بالبرلمان، عرض خطة ارتفاع أسعار السكة الحديد على اللجنة بالمجلس حتى الآن، مؤكداً أن ما أثير إعلاميا بشأن الزيادة تم تناوله بشكل خاطئ، خاصة أن القرار فردي ولم يعرض على اللجنة للموافقة عليه.
وأوضح رئيس لجنة النقل فى تصريحات لـ”الأهالي”، حتى الآن لا توجد نيه لرفع الأسعار نتيجة الوضع الاقتصادي الذي تشهده مصر، خاصة أن الشعب غير مؤهل لتقبل تلك الزيادة. ولفت سعيد طعيمة، إلى أن الخسائر يتم تعويضها بطرق أخرى ليس من بينها زيادة الأسعار فى ظل خطة لعمل الصيانات والتأهيل لاتخاذ هذه الخطوات.
بينما أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حجم خسائر هيئة السكة الحديد فى عام 2016 وصل إلى 42.5 مليار جنيه بواقع زيادة 5.2 مليار جنيه على عام 2015، نتيجة الحساب الختامى للهيئة، إلى جانب ارتفاع رصيد مديونيات الهيئة لدى القطاعات والوزارات الأخرى لتصل إلى 3.3 مليار جنيه، وهذا يؤكد ضعف الهيئة فى تحصيل مديونياتها فى الوقت الذي لا توجد فيه دراسة جدوى للكثير من المشروعات التابعة للهيئة.. جاء ذلك بعد أن أعلن هشام عرفات وزير النقل، عن ارتفاع أسعار تذاكر السكة الحديد، خاصة أنها تشهد خسارة كبيرة تتعدى المليارات، إلى جانب تدني خدمتها، لتصبح الزيادة 25% لقطارات VIP، و40% للقطارات المكيفة الفرنساوي والإسباني، مؤكداً فى تصريحات إعلامية له، أن أسعار السكة الحديد لم تتحرك منذ عام 1998 رغم الخسارة الكبيرة.

التعليقات متوقفه