اختفاء ألبان الأطفال من السوق تمهيداً لارتفاع أسعارها.. يثير غضب المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 1:48 مساءً
اختفاء ألبان الأطفال من السوق تمهيداً لارتفاع أسعارها.. يثير غضب المواطنين

How viagra
تتوالى الأزمات على سوق الدواء، واحدة تلو الأخرى، فمع استمرار أزمة نقص “ الأنسولين “ واختفائه من الأسواق، اختفت أيضا ألبان الأطفال من السوق وخاصة المدعم، وتوافر كميات ضئيلة جدا من الألبان غير المدعمة ، مما أثار غضب المواطنين، خوفا على صحة أطفالهم.. وقال أحمد عاطف، عامل، إن لديه طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر، تحصل على اللبن المدعم، ولكنه فوجئ هذا الشهر بعدم توافره بالوحدة الصحية، موضحا انه ظل يبحث عنه لمدة 3 أيام فى الصيدليات، ولم يجد سوى علبة واحدة فقط، فهناك تخوف من ارتفاع السعر بعد هذا الاختفاء.. وأشار إلى أن اللبن المدعم لم يختف من الوحدات الصحية بهذا الشكل من قبل، حيث أن هناك أقوالا بأن السبب وراء اختفائه هو ارتفاع سعره، موضحا أن أسعار الألبان غير المدعمة مرتفعة، وفى حال استمرار عدم توافر اللبن المدعم ، لم يستطع توفير اللبن لطفلته الرضيع، بالإضافة إلى أن توافرها بالصيدليات ضئيل جدا.. ومن جانبه أكد الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، وجود نقص شديد فى ألبان الأطفال، التي تباع فى الصيدليات بالأسعار الحرة، وخاصة ألبان “ بيبيلاك “ التي يتزايد الطلب عليها.. وأوضح أن هناك ألبان الأطفال المدعمة، التي توزعها وزارة الصحة بضوابط وكميات محددة، متوفرة فى بعض المناطق ولكن بكميات قليلة جدا، كما أن ألبان الأطفال التي تستوردها القوات المسلحة وسعرها 43 جنيها، متوفرة أيضا، متوقعا أن تتضخم أزمة نقص الألبان خلال الأيام القادمة.. وتابع أن اختفاء لبن “بيبيلاك “ منذ ما يقرب من شهر، فالأزمة تكمن فى أن هذا النوع يتضمن ألبان خاصة بالنزلات المعوية والأطفال ناقصي النمو، لافتا إلى أن شركة دانون المنتجة لألبان أطفال بيبيلاك، رفعت سعره ما يقرب من 10% خلال الفترة الماضية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

What effect does colchicine have on microtubules
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Betnovate for eczema
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.