فى الساحة: الكل يخضع لقانون المزايدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:44 صباحًا
فى الساحة: الكل يخضع لقانون المزايدة

Cialis online australia
وكأننا لا ندرك أن الاحتراف المطبق فى الأندية منذ مشاركة منتخب مصر الوطني فى نهائيات بطولة كأس العالم 1990 فى إيطاليا وبناء على رغبة إلحاح الراحل محمود الجوهري المدير الفني للفريق آنذاك، هو احتراف من ذلك النوع الوهمي الذي جاء قرار تطبيقه بدون دراسة وبدون وعي ليصب فى صالح اللاعبين وتحويلهم إلى أداة ضغط على مجالس إدارات الأندية التي فتحت خزائنها لهم مرغمة ولا يستثنى من ذلك لاعب نجم أو لاعب عادي، فالكل يخضع لقانون المزايدة وأعلى سعر.
ولأن هذا هو القانون الحاكم للأمور فى ملاعب كرة القدم للأندية المصرية واللاعبين.. نجد على الجانب الآخر أن مجالس الإدارات نفسها تدخل فى هذا المزاد. إذا ما تعلق الأمر بالاحتراف الخارجي.. فالمعيار الوحيد هو الرقم الذي سوف يصدر به الشيك وقيمة الصفقة المنتظرة ولا مجال هنا لما قد يعود به هذا الاحتراف من نفع أو من ضرر سواء على اللاعبين أنفسهم أو على الكرة المصرية بصفة عامة.
من هنا نلحظ هذا الترحيب المثير لكثير من علامات بعروض الاحتراف من الأندية السعودية على اللاعبين المصريين وعقود الاحتراف التي تنهال من هناك والتي تنطوي على حقيقة لا يجب أن نغفل عنها.. وهي أن هذه الأندية السعودية التي تستعين باللاعب المصري أندية لا يمكن مقارنتها بالأندية الأوروبية!!.
ولا ندري أية فائدة يمكن أن تعود على لاعبينا من الاحتراف فى فرق بهذا المستوى المتواضع فيما عدا الفائدة المادية، إن الاحتراف الحقيقي الذي يضيف ويعود بنفع حقيقي ويرفع من مستوى اللاعب المحترف يكون باللعب ضمن صفوف الأندية الأوروبية القوية التي توفر برامج فنية عالية وتفرض نظاماً والتزاماً لا حدود لهما فى التدريب والعطاء وتوفير الاحتكاك القوي يجبر اللاعب المحترف على العطاء بقوة ليجد لنفسه مكانا وسط النجوم من حوله.. وهذا ما يفسر انتقال لاعبو المنتخب السعودي المؤهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا صيف العام الجاري للعب فى صفوف الأندية الأسبانية لاكتساب الخبرة بشكل أفضل مما يكتسبوه من استمرارهم مع فرق أنديتهم السعودية التي تعوض غيابهم عن صفوف فريقهم لاستكمال المسابقات المحلية والتي أحقاقا للحق باتت يشار إليها لما وصلت إليه من مستوى ولكن لايقارن بمستوى المسابقات المحلية للأندية الأسبانية، فمن هنا يكون المستفيد هو لاعب المنتخب السعودي الذي يتم إعداده لكأس العالم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Buy famvir online australia
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Buy viagra johannesburg
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.