مواجهة صعبة لليوفى أمام توتنهام فى دورى الأبطال

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 12:23 مساءً
مواجهة صعبة لليوفى أمام توتنهام فى دورى الأبطال

يخوض يوفنتوس الإيطالي مواجهة صعبة، الليلة، لتغيير وتعديل وجهة التاريخ، حينما يواجه توتنهام الإنجليزي فى ملعب ويمبلي، فى إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وتشير الأرقام، إلى أن اليوفى يجد صعوبة على الدوام فى تحقيق نتائج إيجابية على الملاعب الإنجليزية، حيث كانت البداية فى عام 1966 عندما خسر أمام ليفربول بهدفين نظيفين على ملعب الآنفيلد فى بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.وطوال هذه السنوات، لم ينجح اليوفى فى تحقيق انتصار على حساب فريق إنجليزي على ملعبه، إلا فى 3 مناسبات فقط، بينما خسر 12 مرة وتعادل فى 6 مرات.
وكانت أكبر خسارة تلقاها يوفنتوس فى إنجلترا، تلك التي حدثت على ملعب كرافين كوتيج أمام فولهام فى إياب دور الـ8 من بطولة الدوري الأوروبي، حينما سقط بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها حينها زامورا، ديمبسي بينما سجل اللاعب المجري زولتان جيرا ثنائية.
لكن من ناحية أخرى، فإن فريق السيدة العجوز نجح فى آخر مباراتين أن يتعادل مع مانشستر سيتي فى ملعب الاتحاد، ومع تشيلسلسي باستاد ستامفورد بريدج، كما فاز على مانشستر سيتي فى 15 سبتمبر بهدفين هدف مقابل هدف، ولكن كل هذه المباريات كانت فى دور المجموعات.لكن الأمر المثير للقلق، هو أن يوفنتوس لم يسبق له على الإطلاق أن تخطى فريقا إنجليزيا فى مراحل خروج المغلوب (ذهاب وإياب) فى أي مسابقة أوروبية، وكان آخر نجاح له عندما تغلب على ليفربول فى نهائي البطولة عام 1985.لذا فإن اليوفي، بقيادة ماسيمليانو أليجري، يبحث عن إنهاء هذه العقدة فى مراحل خروج المغلوب، وكسر شبح هيمنة الأندية الإنجليزية على الانتصارات فى المباريات الحاسمة ضده، وإذا نجح فى ذلك، ربما تكون تلك بداية انطلاقة حقيقية فى دوري الأبطال، وتمهيد لكسر عُقد أخرى مستعصية على الفريقين الأبيض والأسود.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.