الدكتور محمد شاكر: عالجنا أزمة الكهرباء وأصبحنا مركزًا إقليميًا للطاقة بفضل الاستقرار السياسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 2:25 مساءً
الدكتور محمد شاكر: عالجنا أزمة الكهرباء وأصبحنا مركزًا إقليميًا للطاقة بفضل الاستقرار السياسي

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن الاستقرار السياسي الذي تعيشه مصر منذ عام 2014 كان من أهم الدعائم التي ساعدت على حل مشكلة الكهرباء والقضاء على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار والعجز فى الطاقة المولدة وأن الحفاظ على هذا الاستقرار سيؤدي إلى استكمال المشروعات القومية فى مجال الطاقة الكهربائية وتحويل مصر إلى مركز عالمي لنقل وتوزيع الكهرباء بين دول المنطقة بالاضافة إلى الاتحاد الاوروبي. أضاف الوزير أمام ملتقي بناة مصر أن أزمة الكهرباء بلغت ذروتها خلال صيف عام 2014 ومن خلال الاجراءات الإصلاحية والسياسات الاستراتيجية نجحنا فى تأمين الامدادات والاستدامة فيها بواسطة الادارة الرشيدة، الأمر الذي وصل بنا إلى وجود احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية. قال الدكتور محمد شاكر إن التنمية الشاملة التى تشهدها مصر تحتاج إلى الطاقة وانه بالاضافة إلى 6882 ميجاوات تمت اضافتها فى نهاية عام 2015 لمواجهة الازمة فإن العامين الاخيرين شهدا اضافة 25 الف ميجاوات إلى الشبكة الموحدة للوصول بنسبة الاحتياطي إلى 25% طبقا للمواصفات العالمية مشيرا إلى تنويع مصادر الطاقة للاستفادة من ثروات البلاد الطبيعية لتصل نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة إلى 47% من اجمالي الطاقة المولدة فى عام 2035. اوضح الدكتور شاكر أن تعديل البنية التشريعية واصدار قانون الكهرباء رقم 203 لسنة 2014 فتح المجال لجذب الاستثمار وتم عقد اتفاقيات لشراء الطاقة باجمالي قدرات 1465 ميجاوات بالاضافة إلى انشاء أول محطة فى الشرق الاوسط لانتاج الكهرباء من المحطات المائية باستخدام الضخ والتخزين بقدرة 2400 بجبل عتاقة بالاضافة إلى محطات الفحم النظيف بقدرات تصل إلى 6000 ميجاوات على ساحل البحر الاحمر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.