بعد إهدار 2 مليار جنيه.. اعتصام عمال «القومية للأسمنت» للمطالبة بمحاسبة الفاسدين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:47 مساءً
بعد إهدار 2 مليار جنيه.. اعتصام عمال «القومية للأسمنت» للمطالبة بمحاسبة الفاسدين

Buy cheap confido
دخل العاملون بالشركة القومية للأسمنت وعددهم 2300 عامل، فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة، لليوم السابع على التوالى، نتيجة التصعيد ضدهم من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة وتخفيض الحوافز للعاملين، فضلا عن استمرار توقف الشركة عن العمل، وإعلانها عن فتح المعاش المبكر للعاملين اعتبارًا من شهر مايو المقبل.
وأرسلت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، ثلاثة إنذارات على يد محضر لوزير قطاع الأعمال العام، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ورئيس الشركة القومية للاسمنت، تطالبهم فيه بإنقاذ الشركة القومية للأسمنت، وإحالة الفاسدين للقضاء، وإعادة تشغيل الشركة بالمازوت، وتحميل الشركة القائمة بتطوير القومية للأسمنت بكل الخسائر، لعدم تنفيذها التطوير طبقا للعقد المبرم وفى المدة المحددة.
وجاء بالإنذار، أن التطوير الذي تم فى عام ٢٠١٣، كان لزيادة الإنتاج وكان محددا له مبلغ ٤٠٠ مليون جنيه، الا أن المبلغ قفز الي ما يقرب من ٢ مليار جنيه، واذا بالتطوير يتحول إلى تخسير متعمد، ولم يتحرك المسئولون للمتابعة والحفاظ على المال العام.
وقال عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة، فى الإنذار الموجه لرئيس الشركة القابضة الكيماوية، إن رئيس القابضة بوصفه رئيس الجمعية العامة للقومية للأسمنت، خالف القانون مخالفة صارخة عمدًا للإضرار بالشركة وإيقاف نشاطها لإفساح الطريق للشركات المنافسة لتسهيل استيلائها على السوق المصري، وتعطيل مشروعات بناء الدولة متعمدا.
رئيس اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت محمد بدوى، أكد أن كل ما يطلبه العمال هو إعادة تشغيل الشركة، والحفاظ على مكتسبات العاملين، لافتًا إلى أن هذه هى المطالب الرئيسية للعمال المعتصمين، والذى يقدر عددهم بـ 2300 عامل تقريبًا.
وحول تصريحات المسئولين بإمكانية نقل الشركة من منطقة حلوان، أكد رئيس اللجنة النقابية، أن هناك رفضًا قاطعا من جميع العمال لهذا القرار، وذلك بسبب أن معظم العاملين يتخذون من المنطقة المجاورة للشركة شققا سكنية لهم، ومتسائلا، هل هناك جدوى اقتصادية لنقل الشركة، أم إنه مزيد من الخسائر التى تتكبدها الشركة، ووجه أخر من أشكال الخصخصة واستغلال أراضى الشركة؟.
وأما الخسائر الناتجة بسبب قرار توقف الأفران، أكد رئيس اللجنة النقابية، أن فاتورة الخسائر خلال السنة المالية السابقة تم تقديرها بحوالى 970 مليون جنيه، موضحًا أن استخدام المازوت بدلا من الغاز الطبيعى من الممكن ان يقلل فاتورة الطاقة وتحويل الخسائر الحالية إلى أرباح.
وأكد عادل یوسف الأمين العام للجنة النقابیة للعاملین بالقومیة للأسمنت، أن عملیة التحسین البیئى التى قامت بها نفس المجموعة التى قامت بعملیة التطویر قد أفقدت الشركة 40% من الغاز المستخدم كطاقة إنتاجية، وهو سبب رئیسى لخسائر الشركة ولیس العمال كما تشیع الإدارة، مؤكدًا أن العاملین بالشركة متمسكون بمطالبهم والتى تتمثل فى إعادة تشغیل المصنع بكامل طاقته واستخدام خطوط الغاز الموجودة فى عملیة الإنتاج لتشغیل مصنع 3، إضافة إلى إعادة حافز الإنتاج كما كان قبل أن تقوم الإدارة.
وفى نفس السياق، أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بيانا للتضامن مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب وعمال القومية للاسمنت، وضد قرار الغلق الذي سوف يولد تبعات صادمة وتشريدا للعمال، حيث أعلن عن رفضه التام لإغلاق أو بيع او خصخصة أي من الشركات الوطنية التابعة لقطاع الأعمال العام، إيمانا منه بأهمية تواجد كيانات الدولة داخل السوق من أجل إحداث التوازن والمنافسة ومنع الاحتكار وتنفيذا لقرار رئيس الجمهورية. (لا للبيع.. لا للخصخصة.. لا للتصفية).
وطالب مجلس إدارة اتحاد العمال كل المعنيين بالدولة إيجاد حلول وآليات تنهض بالقطاع وتذلل المعوقات التي تعترض نمو الشركات بعيدا عن فكرة البيع أو الإغلاق، والحفاظ على حقوق العاملين ورفع قدراتهم الفنية والإنتاجية والمعيشية طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية. وحول التحرك البرلمانى لاحتواء هذه الأزمة، التقى النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والنائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، والنائبة دينا عبد العزيز نائبة حلوان، بوزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى، وذلك لإيجاد حل لأزمة إضراب عمال الشركة القومية للأسمنت، ومطالبة وزير قطاع الأعمال بصرف مستحقات العمال.
ويعتبر مصنع الشركة القومیة للأسمنت، هو مصنع الأسمنت الوحید الذى تملكه الحكومة بعد عملیات البیع التى شهدها قطاع الأسمنت، والتى لم يتبق منها سوى ذلك المصنع الذى تم تطویره خلال الفترات الماضیة منذ ما یقرب من عامین قبل أن یصدر الوزیر قرارا بوقف عمل المصنع بعد توقف الشركة فعلیا منذ نوفمبر الماضى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Can zithromax be cut in half
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Uroxatral neuropathy
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.