بذريعة عدم دفع الفواتير.. ودون سابق إنذار.. شركة المياه تقطع المياه عن المواطنين!

1٬591

سادت حالة من الغضب بين المواطنين، ازاء الحملة التى قامت بها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات الجمهورية بسحب عدادت المياه عن الذين لم يدفعوا الفواتير لمدة طويلة من سنة الى 5 سنوات وذلك دون سابق انذار، الامر الذي يؤكد ان الدولة تسعي للحصول على الاموال دون الاهتمام بتحسين الخدمة للمواطنين ودعمها.
وقالت فاطمة، احد سكان منطقة تقسيم المعلمين بحدائق حلوان، انها فوجئت بحملة من ادارة المياه قامت بسحب العداد عن العمارة المكونة من 5 ادوار دون سابق إنذار بما اضطرنا الى دفع نصف المبلغ المتراكم والذي يبلغ 15 الف جنيه على ان يتم تسديد باقى المبلغ خلال شهرين دون اقساط. لافتة الى ان سكان العمارة امتنعوا عن تسديد الفواتيرمنذ عام تقريباً نتيجة ارتفاعها المبالغ فيه حيث تأتى الفاتورة شهرياً بمبلغ 2000 جنيه على الرغم من وجود شقتين مغلقتين والاستهلاك محدود.
وقال محمد عبد الفتاح، ان محصل الفواتير غاب عن الكشف على العدادات منذ فترة طويلة ويتم وضع الارقام جزافياً على الفواتير، واضاف ان فاتورة المياه لشهر فبراير جاءت بمبلغ 2000 جنيه لعمارة مكونة من 5 ادوار مع العلم بأن هناك شقة مغلقة وتسكن احدي المسنين فى شقة واستهلاكها محدود، وباقي الشقق لم يزد عدد افرادها عن ثلاثة افراد، واضاف انه يعمل فى الامن ومرتبه لم يزد عن الف جنيه ومن الصعب ان يدفع شهرياً مبلغ 500 جنيه لفاتورة المياه بجانب الفواتير الاخري ومصاريف المعيشة، لافتاً الى ان شركة المياه هددت بسحب العداد إذا لم يتم دفع الفواتير وقمنا بالتوجه للادارة على ان يتم تقسيط المبلغ المتراكم حوالى 4 الاف جنيه.
واشتكت نهلة، احد سكان مدينة الهدي، من ارتفاع الفواتير على الرغم من ان الاستهلاك محدود، وقالت ان فاتورة المياه لشهر يناير جاءت بـ 207 جنيهات بعدما كانت تأتى من سنتين تقريباً بـ75 جنيها، وفاتورة الكهرباء بـ196 جنيها، وفاتورة الغاز ارتفعت لـ90 جنيها، واضافت ان استهلاكها محدود وليس لديها تكييف وثلاجتها عادية، وقامت بتغيير عداد المياه بتكلفه تبلغ الفى جنيه ورغم ذلك تأتى الفاتورة مرتفعة شهرياً.

تعليق 1
  1. انا عندى عداد المياه بتاع والدى بالعامرية ش الكابلات غرب الاسكندرية وصل ان الشهر من ٨ج و١٥ ج فوجئ إيصالات ٥٠٠ج و٣٠٠٠ج و١١٠٠ج على أكثر من مرة وحال مطالبة الشركة بفحص العداد تم ارسال موظف يدعى /محمد شوقى بعد معناه وطلب ٥٠٠ج منه وأصبح كل شهرين ثلاثة يحضر وعندما علمنا بعدم ورود تلك المبالغ للشركة قامة الإدارة بتغطية الموضوع وأخبرنا ام بالدفع المتأخر او قطع المياه ولما وجهنا انذار لهم على يد محضر اخذ أسمى كمحامى من على الإنذار وكرر محضر سرقة مياه بأسمى انت عنه حكم حبس ضدى دون علمى وحال وجود عداد وعلمه التام بعدم وجودى بالشقة والكثير من المخالفات تحدث بفرع العامرية مستعد إثباتها مستنديا عند التواصل

التعليقات متوقفه