«التنمية الصناعية» يستهدف المساهمة فى إنشاء شركة جديدة

154

قالت مصادر ببنك التنمية الصناعية، إن البنك يستهدف فى الوقت الحالى تكوين محفظة استثمارية بالقطاعات المالية غير المصرفية، ويجرى مفاوضات مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة؛ لمشاركة الجهاز فى تدشين شركة للتمويل متناهى الصغر.
وأطلق البنك خلال عام 2017 شركة “إجى ليس” للتأجير التمويلى، برأسمال 175 مليون جنيه بهدف؛ التوسع فى تمويل المشروعات الصناعية والصغيرة والمتوسطة.
أوضحت المصادر، أن البنك يحتل المرتبة الثالثة بالسوق المصرية فى البنوك الممولة لقطاع التمويل متناهى الصغر، حيث بلغت حجم محفظة البنك بالقطاع نحو مليار جنيه.
تابعت المصادر، أن البنك يتعامل مع شركات وجمعيات التمويل متناهى الصغر من تنمية، ورجال أعمال الإسكندرية، وأسيوط، وغيرها من المؤسسات العامة فى المجال.
ويجرى بنك التنمية الصناعية مفاوضات مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للحصول على تمويل بقيمة 150 مليون جنيه؛ يوجه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وينص القرار رقم 172 لسنة 2014 الخاص بالتمويل متناهى الصغر، على ضرورة أن تتخذ الشركات الراغبة فى الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، شكل شركة مساهمة مصرية، وأن تكون أغلبية أسهمها مملوكة لأشخاص اعتبارية، وأن يقتصر نشاطها على مزاولة التمويل متناهى الصغر، وألّا يقل رأس المال المُصدر عن 15 مليون جنيه مدفوع النصف بحد أدنى.

التعليقات متوقفه