كأس العالم يحل الأزمة بين مصر و روسيا.. «مصر للطيران» تستأنف رحلاتها الشهر القادم.. وموسكو تُسيّر رحلة يوميًا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:58 صباحًا
كأس العالم يحل الأزمة بين مصر و روسيا.. «مصر للطيران» تستأنف رحلاتها الشهر القادم.. وموسكو تُسيّر رحلة يوميًا

توقفت الرحلات الجوية بمختلف أنواعها بين موسكو والقاهرة.. بعد حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2015 بما فى ذلك الرحلات الشارتر التي تحمل السياح إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة والرحلات المنتظمة من مطار القاهرة.
على مدار العامين الماضيين ماطلت روسيا فى عودة رحلاتها السياحية إلى المطارات المصرية ورغم التغييرات الجذرية التي شهدتها المطارات فى مصر والتي شملت كافة أوجه التشغيل وخاصة الجوانب الأمنية بما فى ذلك الاستعانة بأحدث الأجهزة والنظم الأمنية المستخدمة فى مطارات العالم فإن السلطات الروسية أرسلت خطابا أمس الأول الإثنين حددت تشغيل شركة «إيروفلوت» بـ3 رحلات أسبوعيا ومع بدء بطولة كأس العالم.
قال مصدر مسئول بمطار القاهرة إن المبنى الجديد رقم 2 جاهز لبدء تشغيل الشركة الروسية مشيراً إلى عدم وجود مانع من قبل المطارات وإن شركة الخدمات الأرضية التي تقوم على خدمة الرحلات الروسية جاهزة.
وفى سياق متصل أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الرسمي لمصر عن بدء تشغيل رحلاتها إلى موسكو يوم 12 إبريل القادم بواقع 3 رحلات يومياً وأن رحلات موسكو يتم الحجز عليها حالياً طبقا لجدول التسغيل الصيفى علماً بأن الشركة حصلت على التصاريح والموافقات اللازمة لعودة رحلاتها إلى روسيا وأن الرحلات ستكون فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس.
الموافقة الروسية على بدء تشغيل رحلات مصر للطيران جاءت قبل إنطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم لضمان سفر أكبر عدد من المصريين خلف المنتخب الوطني الذي يشارك فى البطولة حرصا على المصلحة الروسية وتنفيذا لمطالب وكلاء السياحة الروس الذين يعملون على السوق المصرية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.