«إسكان البرلمان» تتوصل لحل لإنهاء أزمة «أرض الإعلاميين»

327

توصلت لجنة الإسكان بمجلس النواب، لحل الأزمة المتعلقة بأرض الإعلاميين بطريق الواحات، حيث اتفقت اللجنة مع الحكومة على أن يتقدم حائزو الأرض بطلب بتقنين أوضاعهم للجهة الإدارية وفقاً للقانون على أساس أنها أرض زراعية وتكون قيمة الطلب 3 ألاف جنيه، على أن يتم بعد ذلك نزول لجان معاينة للتسعير.
وقال معتز محمد محمود رئيس اللجنة إنه عقب تقدير قيمة الأرض والسداد سيحصل الحائزون على عقود ملكية زراعية ثم يتقدمون بعد ذلك بطلب أخر لتغيير النشاط الزراعي إلى سكنى حيث إن الأرض أصبحت ضمن الحيز العمراني بقرار جمهوري، موضحاً أن تغيير النشاط سيتطلب تنازل الحائز عن 50% من مساحة الأرض المقننة لصالح إنشاء الطرق والمرافق، كما يلتزم أيضا بسداد رسوم لإدخال المرافق للأرض طبقا للمعمول به أو أن يتنازل عن نصف المساحة المتبقية كبديل عن عدم سداد رسوم المرافق.
وأكد معتز أن اللجنة ستتابع مع الحكومة وحائزي الأرض جميع الخطوات حتى يتم إنهاء المشكلة، مشدداً على ضرورة أن يتقدم حائزو الأرض بطلبات تقنين أوضاعهم قبل 14 يونيو المقبل، حيث أن القانون حدد تلك المدة للتقدم بالطلبات، وأشار إلى أن قيمة الفدان قد تتراوح من 100 إلى 200 ألف جنيه.
وفى حالة المغالاة فى التقدير فمن حق الحائز التقدم بتظلم للجنة الإسكان فى المجلس لاتخاذ الإجراءات التي تضمن حقوق المواطنين وكذا حق الدولة.

التعليقات متوقفه