محتكرو المستلزمات الطبية يطالبون بالتصالح

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 3:09 مساءً
محتكرو المستلزمات الطبية يطالبون بالتصالح


قال الصيدلي هاني سامح، المدعي بالحق المدني فى قضية احتكار المستلزمات الطبية، إنه طلب من هيئة المحكمة إحالة قضية احتكار المستلزمات الطبية إلى محكمة الجنايات الاقتصادية لثبوت الاعتداء على المال العام فى تلك الجريمة. وأضاف أن مافيا الاحتكارات تلاعبت بالمريض المصري وأوجاعه وآماله فى الشفاء، لصالح زيادة أرباحها من المليارات غير المشروعة، وأنها على مدار سنوات كثيرة قامت بالتربح والتلاعب بالمال العام وبمخصصات المستشفيات الحكومية. وأكد أن المتهمين العشرة طلبوا التصالح مع مجلس جهاز حماية المنافسة عن الجريمة، وسداد نصف الحد الأقصى للعقوبة والبالغ ٥٠٠ مليون جنيه، أي أنهم طلبوا سداد مليارين ونصف مقابل التصالح وإنهاء الدعوى الجنائية والمحاكمة، وقد تم تأجيل القضية لجلسة 20 من مايو المقبل لتقديم المستندات. يذكر، أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أحال المتهمين فى 7 مارس 2017 إلى النيابة العامة، لثبوت مخالفتها للمادة 6 (ج) من قانون حماية المنافسة، حيث قامت تلك الشركات بالتنسيق فيما بينها بتقديم عروض أسعار متطابقة للمستلزمات السابق ذكرها، والتي يتم توريدها بموجب المناقصات التي تطرحها المستشفيات الحكومية والجامعية، وذلك بغرض تفعيل المادة 68 من اللائحة التنفيذية من قانون المناقصات والمزايدات، وترسية عطاءات بنود المناقصات محل الفحص عليها بالتساوي فيما بينها، بما يضمن لجميع الشركات على مدى فترة البحث، سيطرتهم واحتفاظهم بحق التوريد، وكذلك تحكمهم فى الأسعار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.