«العربى الأفريقى الدولى» يكرم مروان الشوربجى ورنيم الوليلى أبطال العالم فى بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش

282

فاز اللاعب المصرى مروان الشوربجي فى نهائيات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش على نظيره المصري على فرج فى مباراة يسودها روح التنافس والشغف للحصول على لقب بطولة العالم و التى تعد من أهم سبع بطولات دولية. كما فازت اللاعبة المصرية رنيم الوليلي على نظيرتها اللاعبة المصرية نور الشربيني فى نفس البطولة. كما حضر نهائيات البطولة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد محمد عبد العزيز ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط و اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله: «شاهدنا تميز أبنائنا من اللاعبين واللاعبات المصريات الذين استطاعوا بمثابرتهم و إصرارهم بالفوز على أبطال العالم من كل الجنسيات و منح مصر لقب البطولة.» وأضاف عبد الله: «ولثقة البنك فى قدرة وتفوق اللاعبين المصريين فى رياضة الاسكواش اخذ البنك على عاتقه تدعيم هذه البطولة لسبع أعوام ومنذ نشأتها حتي أصبحت واحدة من أهم سبع بطولات حول العالم.»
هذا وقد قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة: «“ انا فخور بأبطالنا وبالإنجازات التى حققوها حتى وصلت البطولة للعالمية ووضعت مصر على خريطة الاسكواش الدولية.»
وقد انتهى دور الربع النهائي فى بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش حيث تأهل ثلاثة لاعبين مصريين وهم على فرج، نور الطيب ورنيم الوليلي لينتقلوا إلى دور النصف النهائي بالإضافة الى محمد الشوربجي ومروان الشوربجي ونور الشربيني ليصل عدد المتأهلين المصريين الي نصف النهائي 6 لاعبين.
والبطولة هذا العام بمشاركة أفضل 112 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة. وشارك فى بطولة الرجال 7 لاعبين مصريين من أول 10 لاعبين فى التصنيف العالمي ولعبت 4 لاعبات مصريات من أول 5 لاعبات فى التصنيف العالمي، ويعد ذلك إنجازا عالميا باحتلال بطلات مصر 4 مراكز من أول خمسة مراكز فى أحدث تصنيف للاتحاد الدولي للإسكواش.. ويؤكد ذلك هيمنة وريادة مصر فى رياضة الإسكواش على الصعيد الدولي حيث يأتي ترتيب مصر فى المركز الأول طبقًا لاعتلاء اللاعبين المصريين أول المراكز عالميًا.

التعليقات متوقفه