«العربى الأفريقى» يحتفل بدعم حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة للسنة الخامسة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 1:26 مساءً
«العربى الأفريقى» يحتفل بدعم حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة للسنة الخامسة

Effet indesirable de la cordarone
قام البنك العربى الأفريقى الدولى والجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة العاشرة من شباب رواد الأعمال فى احتفالية حضرها نخبة من الأطراف المعنية والمجتمع المدنى والصحافة والإعلام، وتُعد AUC Venture Lab الحاضنة الأولى التى تؤسس من قبَل مؤسسة أكاديمية، وتهدف الحاضنة إلى تطوير مهارات الابتكار لرواد الأعمال وتمكينهم من إنشاء مشروعات جديدة لخدمة المجتمع والاقتصاد المصرى.
وقال البنك إنه ساهم، من خلال هذه الشراكة، فى إطلاق وتنمية 115 شركة ناشئة وخلق ما يزيد على 500 فرصة عمل جديدة للشباب المصرى، وقد حققت هذه الشركات الناشئة أرباحاً بقيمة 88.5 مليون جنيه مصرى. كما قدم البنك خلال هذه السنوات الخمس محاضرات تدريبية وجلسات توجيه واستشارات فنية فى مجالات عديدة لأصحاب المشروعات من قبَل مجموعة عمل متميزة من الكفاءات المصرفية العاملة بالبنك.
من جانبه قال حسن عبدالله الرئيس التنفيذى للبنك العربى الأفريقى الدولى: «تؤكد الشراكة بين البنك والجامعة الأمريكية بالقاهرة على أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات المالية لدعم ريادة الأعمال بمصر ومساندة أبنائنا من شباب رواد الأعمال المصريين، مما يعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب ويعضد المساهمة فى النمو الاقتصادى المصرى الذى يُعد بلورة لمفاهيم الشمول المالى التى يسعى النظام المصرفى المصرى لتفعيل آلياتها فى كل ممارساته».
من جهته قال شريف كامل، عميد كلية الأعمال فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة: «قامت حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab منذ تأسيسها فى عام 2013، بتعزيز دورها فى تطوير منظومة ريادة الأعمال فى مصر من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات الأكاديمية والمهنية التى تلبى احتياجات رجال الأعمال الواعدين والشركات الناشئة فى مصر». ولفت إلى أنه «تم تصنيف حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة من قبَل UBI Global من بين أهم ثلاث حاضنات منافسة موجودة فى حرم جامعى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يؤكد التزام حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية إدارة الأعمال بالتطوير والتأثير الإيجابى على المجتمع من خلال منظومة دعم ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة».
وقال أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسى عبداللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة: «على مدار الخمس سنوات الماضية، خرّجت الحاضنة أكثر من مائة شركة ناشئة، بالإضافة إلى 13 شركة يتم تكريمها، ونحتفل بتخريج الدورة العاشرة من البرنامج العام والدورة الرابعة من برنامج التكنولوجيا المالية FinTech وإطلاق شبكة المستثمر الملائكى Angel Investment Network للجامعة».
وأضاف: «خلال هذه السنوات، شهدت الحاضنة العديد من التحديات التى استطعنا مواجهتها بكفاءة سعياً وراء المزيد من النجاح المؤثر». وتستطيع الشركات الناشئة الملتحقة بالحاضنة الاستفادة من جميع مرافق الجامعة الأمريكية بالقاهرة. هذا إلى جانب التواصل بين الشركات الناشئة وخريجى الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتوفير نظام بيئى مزدهر يشجع على الابتكار والتعليم والعمل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Cheap retin a micro
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Karela tamarind recipe
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.