محمد صلاح يدخل التاريخ بحصوله على الحذاء الذهبي للبريمرليج

177

واصل النجم محمد صلاح نجاحاته في إنجلترا بحصده لجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في “البريمير ليج” هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخ اللاعبين المصريين والعرب.

جناح ليفربول المتألق افتتح رباعية فريقه في شباك ضيفه برايتون مساء السبت في الجولة 38 والأخيرة في الدوري ورفع رصيده إلى 32 هدفاً حافظت له على زعامة هدافي المسابقة بفارق هدفين عن مهاجم المنتخب الإنجليزي هاري كين الذي أحرز ثنائية في فوز فريقه توتنهام على ضيفه ليستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين لحساب نفس الجولة.

في وجود ابنته مكة تسلم “أيقونة” الكرة المصرية الجائزة بعد نهاية اللقاء في حضور الإسكتلندي كيني دالجيش لاعب ومدرب “الريدز” السابق وسط تشجيع عشرات الألاف من جماهير فريقه في معقله “أنفيلد رود”.

التتويج الجديد كان الثاني للنجم الكبير خلال الساعات الماضية بعد أن تسلم في وقت سابق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم من رابطة “البريميرليج” لتضاف لجائزتي أفضل لاعب في إنجلترا التي توج بهما وفقاً لرابطة الدوري الإنجليزي ورابطة النقاد الرياضيين.

صلاح أعاد جائزة هدافي الدوري لنجوم ليفربول بعد غياب دام منذ تصدر الأورجواياني لويس سواريز للقائمة موسم 2013/2014 برصيد 31 هدف وبات ثاني لاعب أفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد النجم الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز الجائزة موسم 2009/2010 مع تشلسي برصيد 29 هدف.

التعليقات متوقفه