كواليس أوروبية من الملاعب العالمية

148

جريزمان يرفض

 

صدم أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، إدارة ناديه بعدما رفض هذا الأسبوع عرضًا مغريًا من أجل تجديد عقده، الذي ينتهي في 2022. ووفقًا لإذاعةكادينا كوبيالإسبانية، فإن أتليتكو مدريد قدم راتبًا سنويًا لجريزمان بقيمة 20 مليون يورو، وهو ما يجعل الدولي الفرنسي واحد من ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في العالم، إلا أن اللاعب كان جوابه “لا“.
وأضافت الإذاعة: “المسؤولون في أتلتيكو توقعوا ذلك، خاصة أنهم يعلمون باتفاق اللاعب مع برشلونة ولكنهم يصرون على الاحتفاظ بجريزمان“.وتابعت: “إدارة الأتلتي لا تريد أن يوجه اللوم لها في رحيل جريزمان، ولا ترغب في أن يقول أحد إنهم لم يبذلوا قصارى جهدهم في الإبقاء على اللاعب“. وأشارت عدة تقارير خلال الفترة الماضية، لوجود اتفاق بين برشلونة وجريزمان، حيث سيدفع النادي الكتالوني الشرط الجزائي في عقده والبالغ 100 مليون يورو.
يُذكر أن رئيس أتليتكو مدريد إنريكي سيريزو لازال يردد أن جريزمان لاعب في الفريق وأنه سيستمر.

كيلينى يدافع

رد جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي، على الانتقادات التي وجهت للفريق خلال الفترة الماضية. وقال كيليني، خلال تصريحات نقلها موقعكالتشيو ميركاتوالإيطالي: “في كل عام يُقال إن أصعب شيء هو إيجاد الحافز، ولكن هناك دائما شيء أو شخص يبرز أفضل ما فينا“.
وأضاف الدولي الإيطالي: “يقولون لنا إننا نقدم كرة قديمة وقبيحة، لكننا دائما هنا للفوز، وهذا أمر استثنائي“.وحسم السيدة العجوز لقب الكالتشيو للمرة السابعة على التوالي، بعد تعادله السلبي ضد روما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 37 من البطولة.

 

ميلان يفتح باب الرحيل

فتح ماسيميليانو ميرابيلي، مدير نادي ميلان الإيطالي، باب الرحيل أمام جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى الروسونيري الشاب، هذا الصيف. وارتبط دوناروما بالانتقال لعدة أندية طوال الفترة الماضية مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وغيرهم. وعانى دورناروما من انتقادات الجماهير بسبب بعض الأخطاء، والي كلفت فريقه خسارة كأس إيطاليا أمام يوفنتوس بنتيجة 4-0، وكذلك التعادل أمام أتالانتا بنتيجة 1-1.وقال ميرابيلي، في تصريحات لشبكةميدياست بريميومالإيطالية: “يجب أن نحمي دوناروما، وسوف نفعل ذلك حتى النهاية“. وأضاف “بعد ذلك، سيكون الحال معه كغيره من اللاعبين وسنرى ما سيحدث، إنه جزء من تراث النادي، ولن نسمح برحيله بسهولة“.واستدرك: “إلا إذا كان شخصًا ما يقدِّره بالطريقة التي يستحقها، فإذا وصل عرض جيد بما يكفي، فأي لاعب لدينا يمكن بيعه، فهناك أندية أغنى هناك، وعلينا اتباع مسارات أخرى“.

 

جوارديولا يتفوق على مورينيو

تمكن للمدرب بيب جوارديولا، أن يسترخي ويشاهد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بابتسامة رضا بعدما اطمئن لتفوقه للمرة الثانية في موسمين على غريمه التقليدي جوزيه مورينيو.

وفي حال فاز مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، على فريقه السابق تشيلسي في ويمبلي، سيسعد المدرب البرتغالي بإنجاز سيضمه إلى لقب الدوري الأوروبي، الذي أحرزه في الموسم الماضي. كما حقق المركز الثاني في الدوري الممتاز، وهو أفضل مركز ليونايتد منذ اعتزال أليكس فيرجسون في 2013. وفي المقابل حقق جوارديولا أرقاما قياسية مع مانشستر سيتي الذي هيمن على اللقب بفارق 19 نقطة عن يونايتد ليجدد تفوقه على جاره، ففي الموسم الماضي تقدم فريق جوارديولا بفارق تسع نقاط على فريق مورينيو في جدول الترتيب.
وفي الموسمين بدت العلاقة مستقرة بين جوارديولا ومورينيو، على عكس الأجواء المتوترة بينهما خلال فترة تدريب برشلونة وريال مدريد. وفي الموسم الجاري تفوق سيتي 2-1 على يونايتد في عقر داره أولد ترافورد، في ديسمبر الماضي.وكانت هذه المواجهة المباشرة رقم 20 بين المدربين وحقق جوارديولا انتصاره العاشر مقابل ستة تعادلات. لكن مورينيو ألغى احتفالات سيتي بالتتويج باللقب في قمة مانشستر عندما عوض يونايتد تأخره 2- 0 إلى الفوز 3-2 في انتفاضة رائعة الشهر الماضي، وهو إنجاز شخصي صغير للمدرب البرتغالي أمام منافسه. وحتى إذا توج يونايتد بكأس إنجلترا في ويمبلي فهذا لن يغير حقيقة تفوق المدرب الإسباني ولن يبدد الابتسامة من وجهه.

 

التعليقات متوقفه