استعداداً لشهر رمضان المبارك.. الصحة : حملات مفاجئة على المنشأت الغذائية .. وضبط واعدام 30 طن أغذية

89

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 22 طن و 533 كيلو جرام أغذية متنوعة و6530 لتر مياه وعصائر لتغيرها في خواصها الطبيعية، و اعدام 7 طن و 475 كجم أغذية متنوعة فاسدة، و2308 لتر مياه وعصائر وزيوت غير صالحة للإستهلاك الأدمي، بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 6 الى 10 مايو الحالي.
يأتي ذلك في اطار جهود الوزارة استعداداً لشهر رمضان المبارك من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائي (ادارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشأت الغذائية.
وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي أنه تم المرور على 2023 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيراً الى سحب 3942 عينة وارسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.
وأضاف “عيد” انه تم تحرير 1617 محضر حيال تلك المخالفات وارسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، مشيراً الى انه تم التوصية بايقاف 222 منشأة غذائية.
وتؤكد وزارة الصحة والسكان أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

التعليقات متوقفه