دفاع البرلمان: فتح مصر لمعبر رفح يؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

63

قال النائب سلامة الجوهرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن قرار الرئيس السيسى بفتح معبر رفح البرى خلال شهر رمضان للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينين يثبت ويؤكد موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف “الجوهرى” فى تصريحات له، أن الرئيس السيسى والقيادة المصرية تتعامل مع القضية الفلسطينية بمبدأ الأفعال التى يتم اتخاذها على أرض الواقع، لذلك لا يمكن لأى جهة أن تزايد على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى الذى قابل قرار فتح المعبر بلافتات تحيا مصر وتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأكد الجوهري أن فتح معبر رفح خطوة إنسانية هامة لدعم أهل غزة فى ظل ما يتعرضون له من هجمات إجرامية من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلى لمجرد دفاعهم عن حقوقهم المشروعة وعن مدينتهم المقدسة، مشيرا إلى أن مصر تدعم القضية الفلسطينية على الجانب السياسى من خلال بذل الجهود لاتمام المصالحة والتفاوض وتدويل القضية الفلسطينية فى كافة المحافل الدولية، وكذلك تدعمها على الجانب الإنسانى من خلال الدعم الذى تقدمه فى كل أزمة يمر بها الشعب الفلسطينى وهو ما يعد واجبا على كل الدول .

وتابع:” نحن على ثقة بأن القيادة السياسية المصرية لن تترك الشعب الفلسطينى دون الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، ومازال هناك فرص أمام كل قادة العرب لاتخاذ موقف تجاه إجراءات افتتاح السفارة الأمريكية فى القدس.

التعليقات متوقفه