طلب إحاطة بشأن تحسين شبكة الطرق الداخلية لتقليل نسبة حوادث الطرق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 5:05 مساءً
طلب إحاطة بشأن تحسين شبكة الطرق الداخلية لتقليل نسبة حوادث الطرق


تقدم النائب يوسف الشاذلى عضو لجنة النقل والمواصلات، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، حول تطوير شبكة الطرق الداخلية بالقاهرة والمحافظات.
وقال الطلب إن مشروعات البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق ساهمت بشكل كبير فى خفض نسبة حوادث الطرق، مشيرا الى انه طبقا لاحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء فان حوادث الطرق انخفضت بنسبة 24 % فى عام 2017 مقارنة بـ 2016.
وأضاف النائب الى انه على الرغم من المشروعات القومية العملاقة التى اقيمت فى مصر فى الفترة الاخيرة الى ان شبكة الطرق الداخلية لازالت تحتاج الى الكثير من اعمال البنية التحتية، لافتا إلى أن معظم شوارع محافظة القاهرة غير ممهدة، بالإضافة إلى شوارع المحافظات المليئة بالحفر والنتوءات والمطبات العشوائية.
لافتاً الى ان تمهيد الطرق الداخلية سوف يساهم بشكل كبير فى تقليل نسبة حوادث الطرق، فالعديد من هذه الطرق لم تجر له اعمال صيانة منذ سنوات طويلة، كما انه تكثر بشده المطبات الصناعية العشوائية فى العديد من شوارع القاهرة وكذلك فى المحافظات.
وطالب النائب الوزارة بضرورة اجراء دراسة عاجلة عن اوضاع الطرق الداخلية وكيفية تطويرها ضمن خطة الدولة لتحسين شبكة الطرق وتطوير البنية التحتية بالقاهرة والمحافظات المختلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.