.. والبرلمانيون يعلقون عليه.. الحكومة تسير عكس توجهات الرئيس.. ونواب يطالبون بخفض عجز الموازنة.. والسيطرة على الأسعار.. والإفراج عن الشباب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 2:36 مساءً
.. والبرلمانيون  يعلقون عليه.. الحكومة تسير عكس توجهات الرئيس.. ونواب يطالبون بخفض عجز الموازنة.. والسيطرة على الأسعار.. والإفراج عن الشباب

Isosorbide mononitrate max dose
اشاد عدد من نواب بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب ادائة اليمن الدستورية امام المجلس، السبت الماضي، واكدوا عزم الرئيس على مواصلة العمل فى مكافحة الارهاب والقضاء على الارهابيين، واشاروا الي دعوة الرئيس وترحيبه بالاخر، عدا من حمل السلاح وقام بعمليات ارهابية او تبني افكارا ارهابية.. فمصر تتسع للجميع.
النائب هيثم الحريري، عن تكتل 25\30 البرلماني، قال استوقفني فى خطاب السيسي نقطتان؛ الأولى والمهمة أنه لأول مرة يتحدث الرئيس السيسي أن الدولة لديها أولوية فى التعليم والصحة والثقافة، والثانية أن السيسي هو رئيس لكل المصريين ليس لديه مشكلة مع المعارضين باستثناء من يحملون السلاح ضد الوطن والمواطنين؛ إلا أن هذا الكلام عكس الواقع -بحسب تصريح الحريري- ففى مجال الصحة والتعليم نجد أن الحكومة لم تقدم الموازنة المالية المستحقة لهما وبالتالي لم تتحقق التنمية التي يرجوها الرئيس فى خطابه. والنقطة الثانية الخاصة بأن السيسي رئيس للمصريين، فنجد أنه على مدار العامين الماضيين وحتى الآن هناك شباب داخل السجون والملفقة لهم الاتهامات يقضون سنين فى الحبس احتياطي.
ويرى “الحريري” أن الممارسات على أمر الواقع فيما يخص هذه النقاط عكس الخطاب الذي تناوله الرئيس أمام البرلمان، وهذا يطرح تساؤلا هل الحديث الرئاسي إعلامياً فقط أم أن الحكومة تنفذ عكس تعليمات الرئيس؟. وقال عضو تكتل 25\30؛ نتمنى أن نجد غداً عكس ذلك ويتم الإفراج عن الشباب المُلفق لهم تهم، وأن يتم تنفيذ مطالب وزراء الصحة والتعليم فيما يخص زيادة موازنة القطاعين.
وعن موقف البرلمان فى حل هذه القضايا، قال “الحريري” إن الأغلبية تسير فى خطى الحكومة والرئيس، ولا تستطيع مخالفة التوجهات، أما عن المعارضة (25\30) والتي تعبر عن الشعب بصوت حقيقي داخل البرلمان، وسيتم الضغط لأجل حل هذه القضايا والوصول إلى حل، مع مناقشة خطاب رئيس الجمهورية داخل لجان البرلمان.
رسالة لدعاوى المصالحة
فيما اعتبرت النائبة نادية هنري، عضو تكتل 25\30 البرلماني؛ أن خطاب الرئيس حمل رسالة هامة عندما قال؛ “أنا رئيس لكل المصريين من اتفق أو اختلف معي، وما يجمعنا هو حب مصر، ولا يستثنى إلا من اختار الدم ورفع السلاح لفرض سيطرته على الشعب المصري”، بأنها رسالة قوية لكل الدعاوى التي أطلقها البعض عن المصالحة مع من رفعوا السلاح وأزهقوا الأرواح البريئة واسالوا دماء ابطالنا من الشرطة والجيش.
فيما دعت “هنري” الحكومة مع الولاية الثانية للرئيس، بإتخاذ خطوات جادة لتقليل عجز الموازنة، وضبط الإنفاق الحكومي، مع الاستغناء عن عمل المستشارين، ومكافحة التهرب الضريبي والتوسع فى التحصيل الضريبي والعدالة الضريبية، وتطبيق الضريبة التصاعدية والضريبة على البورصة. وطالبت عضو تكتل 25\30 الحكومة أيضاً بوقف دعم الصادرات والاقتراض من الخارج، ودعم الطاقة فى مصانع الحديد، مع التركيز على مشروعات تنموية تحمل فائدة اقتصادية، والاعتماد على المكون المحلي فى الصناعة بدلا من الاستيراد، وفرض مناخ استثماري قانوني يضمن فيه المنطق والعدالة فى التنفيذ، وتطبيق عدالة المنافسة ومنع الاحتكار، والابتعاد كل البعد عن “جيب” المواطن.
إشادة برلمانية بالخطاب
من جانبه أشاد النائب صلاح حسب الله، القيادي بإئتلاف دعم مصر، والمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، بالخطاب التاريخي الشامل الذي ألقاه الرئيس السيسي أمام البرلمان والقضايا المهمة التي جاءت فيه خاصة الاهتمام الكبير من الرئيس بالهوية المصرية وإصلاح ملفات التعليم والصحة والثقافة. خاصة أنه ولأول مرة منذ عام 2005 وثورتي 25 يناير و30 يونيو يؤدى الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان طبقا للدستور، وهو ما يؤكد نجاح الرئيس السيسي فى تثبيت أركان الدولة المصرية وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة خلال فترة رئاسته الأولى. معرباً عن ثقته وثقة نواب الأمة فى قدرة وكفاءة الرئيس السيسي ونجاحه فى أداء مهمته فى مختلف القطاعات واستكمال المشروعات القومية التى بدأها فى ولايته الأولى.
تجديد العهد فى مواجهة التحديات
ومن جانبه قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، “إن بيان رئيس الجمهورية أمام البرلمان يؤكد أننا أمام رئيس لديه عزم على استكمال المسيرة رغم كافة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة”. وأضاف أبو العلا تعليقاً على خطاب السيسي؛ أن الرئيس جدد العهد فى مواجهة التحديات وخوض غمار معركة البقاء والبناء مؤكدا على التمسك بالعقد الاجتماعي مع جموع المصريين والذى اتسم فيه بالصراحة والوضوح. مضيفا: “نحن أمام رئيس جمهورية قرر مواجهة المشكلات والتحديات بكل قوة وعزم للمحافظة على وحدتنا وقوتنا”.
وأشار رئيس برلمانية المصريين الأحرار؛ إلى أن الرئيس السيسي شدد على الاهتمام بعدد من الملفات فى الفترة المقبلة يأتي فى مقدمتها، بناء الإنسان المصري باعتباره الكنز الحقيقي لأمتنا، فضلا عن ضرورة الاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة. واختتم أبو العلا: إننا كشعب مصر نبايع الرئيس لولاية ثانية ونعاهده أن نقف جميعا وراءه.
وقال النائب الوفدي سليمان وهدان، وكيل البرلمان؛ إن أداء الرئيس السيسي القسم أمام مجلس النواب لفترة رئاسية ثانية هو يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار الموجود فى مصر، فمنذ 13 عاما لم يقوم أي رئيس بأداء القسم أمام ممثلي الشعب. مشدداً على أن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد تعزيز دور مصر الإقليمي والدولي وحدوث نهضة اقتصادية شاملة فى كل الجوانب، وأن المشروعات الاقتصادية ستؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

Kamagra oral jelly wholesalers
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Biblioth ques sp cialis es urbanisme
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.