البحيرة: غيبة الرقابة عن الأسواق تشعل الأسعار

123

شهدت محافظة البحيرة انفلاتًا فى أسعار السلع والخدمات، عقب ارتفاع أسعار المحروقات بداية الأسبوع الماضى فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسب كبيرة بلغت 40% بينما أعلنت محافظة البحيرة عن زيادة تعريفة النقل بنسبة تصل الى 15% فى جميع خطوط النقل من وإلى المحافظة.
ونشبت مشادات واشتباكات بين الركاب والسائقين فى المواقف بسبب مغالاة بعضهم فى الأسعار خاصة مواقف «ايتاى البارود – دمنهور « و»الإسكندرية – دمنهور «
وكشف اللواء عبد المنعم السبيعى – مدير عام المواقف عن وجود تنسيق كامل بين الإدارة وبين مرور البحيرة لمنع اى استغلال للمواطنين من جانب السائقين، مشددًا على ضرورة لجوء المواطن إلى الجهات المعنية للإبلاغ عن أى تجاوز فى الأجرة المقررة والتى تم الإعلان عنها فى مختلف المواقف بشكل واضح.
فى سياق متصل عبر المواطنين عن غياب كامل لأجهزة الرقابة على الأسواق وأنابيب الغاز التى شهدت زيادات كبيرة لا تتناسب مع زيادة سعر المحروقات.
وقال «مصطفى عابد « إن أنبوية البوتاجاز بلغ سعرها فى دمنهور 75جنيهًا بينما السعر المقرر لها 50 جنيها ولا يكتفى «السريحة « بزيادة معقولة على هامش تلك الزيادة بل يسعى لاستغلال المواطن وعندما تحصل مشاجرة يكون العقاب حرمان المواطن من اسطوانة البوتاجاز فيما زادت أسعار الخضراوات الى الضعف بسبب زيادة أجرة العربات.
ومع غياب الرقابة الكاملة على الأسواق فإن الباعة يحددون السعر الذى يريدون خاصة مع عدم وجود سلع بديلة فى المجمعات الاستهلاكية تضبط استغلال المواطن وتحد من هيمنة هؤلاء التجار
واعتبر «على زهيرى مواطن» أن الحكومة قامت برفع الأسعار فى أيام العيد وأفسدت على الفقراء فرحتهم ولم ترحم ضعفهم متسائلا كيف لاسرة مكونة من أربع أفراد ان توفر قمية النقل اليومى لأعمالهم ومدارسهم ؟ مشيرًا الى ان ميزانية النقل اليومى فقط تستنزف موارد الأسرة.
مؤكدًا ان الحكومة تستقوى على الفقراء وتدفعهم الى الانتحار او الفساد بسبب هذه السياسات والقرارات وطالب زهيرى بتوفير منافذ حقيقة وضخ سلع فى المجمعات الاستهلاكية بسعر مناسب كما طالب بتوفير وسائل للنقل العام لمواجهة استغلال سائقى سيارات التاكسى الذين يذبحون المواطن ويستغلون حاجته اليومية للتنقل فى ظل غياب لوسائل النقل العام.

التعليقات متوقفه