رئيس شركة كربون القابضة: البدء فى تنفيذ أكبر مجمع للبتروكيماويات بالسخنة قبل نهاية 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 11:45 صباحًا
رئيس شركة كربون القابضة: البدء فى تنفيذ أكبر مجمع للبتروكيماويات بالسخنة قبل نهاية 2018


أعلن رجل الأعمال باسل الباز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «كربون القابضة»، أن الشركة ستبدأ خلال الـ 3 أو 4 أشهر المقبلة تنفيذ أكبر مجمع للبتروكيماويات فى الشرق الأوسط وأفريقيا فى العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تصل إلى 11 مليار دولار.
وقال الباز، فى حوار خاص مع وكالة نوفا الإيطالية للأنباء على هامش توقيع أكثر من 11 عقدا مساء السبت لتدبير التمويل اللازم لبناء المجمع، إنه بخصوص التنفيذ سوف نبدأ خلال 3 أو 4 أشهر اعتبارا من اليوم»
وأوضح الباز، أن كل الأعمال الهندسية الخاصة ببناء المجمع تم الانتهاء منها وتم تدبير التمويل اللازم لتنفيذ المجمع. مشروع بهذا الحجم قد يأخذ من 5 لـ 10 سنوات لتدبير تمويل ضخم كهذا.
وتعاقد الباز، خلال حفل التوقيع الذى حضرته مؤسسات تمويل دولية، مع أربع جهات تمويل حكومية دولية من بينها مؤسسة تمويل الصادرات البريطانية، وبنك الصادرات والواردات الأمريكى ومؤسسة الاستثمار عبر البحار الأمريكية دون ضمانات سيادية وبتسهيلات إئتمانية، حيث تصل فترة السداد إلى 17 عاما بفوائد تتراوح بين 1.5% لـ 2%.
وحول تأمين إمدادت مادة «النافاتا» وعما إذا كانت الشركة فى مفاوضات مع شركات أو أطراف إقليمية لتأمين تلك الإمدادت، كشف الباز «من ضمن الاتفاقيات التى تم توقيعها السبت، اتفاقية مع شركة AOT لتوريد 4 ملايين طن من مادة النافاتا – إذا احتجنا لذلك- لمدة 25 عاماَ طبقا للأسعار العالمية.”
وأضاف الباز، أن مجمع بهذا الحجم، إلى جانب أنه سيخلق عددا هائلا من فرص العمل، فإنه سيخدم القطاع الصناعى، وتركيزنا منصب حاليا على إخلاء منطقة صناعية فى محيط المجمع فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.