فرق بين الكوميديا والبلاهة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 12:37 مساءً
فرق بين الكوميديا والبلاهة


ليس من الممكن بالتأكيد تقييم كل الأعمال الدرامية التى تتعدي العشرات لذا وجب الاختيار، أما الأعمال الكوميدية فمازلنا للأسف لا نفرق كثيرا بين الكوميديا والبلاهة والعته والعبط.
سعدت بمشاهدة المسلسلات على اليوتيوب حتى أهرب من الكم الهائل من الإعلانات، فأي حلقة لا تزيد مدتها على 35 دقيقة، وإن كانت جميع الأعمال ممطوطة بشكل ممل لكي تتعدي الثلاثين حلقة، لا أحب مشاهدة المسلسلات التي تعظم من البطل، بحيث يفرد يده يمينا فيقتل عشرة ثم يسارا فيصيب 15، ولا أحب النصوص المكتوبة من أجل إبراز نجم أو نجمة.
ملحوظة أولية، وهي أنه بلا شك المؤثرات (Effects) قد تطورت بشكل كبير جدا هذا العام، ولكن يبقى النص والتطويل المبالغ فيه هو المشكلة الأساسية فى مسلسلات رمضان كلها سواء هذا العام أو الأعوام السابقة، وربما اللاحقة.
بعد جولة تفقدية للعديد من المسلسلات توقفت أمام ثلاثة مسلسلات هي “ليالي أوجيني” الذي يعد أحسن مسلسل شاهدته هذا العام، حيث يصور مصر فى العصر الجميل، ربما الحبكة الدرامية لم تصل لمستوى مسلسل “جراند أوتيل” كما أن أحداث “ليالي أوجيني” بطيئة بدون أي مبرر إلا أنه أحسن عمل درامي مقارنة بالأعمال الأخرى، وقد اكتشفت ممثلين وممثلات رائعين لم يسبق لي أن شاهدتهم، أو ربما أكون رأيتهم ولكني لم أشاهدهم وعلى رأسهم من قام بتجسيد دور كل “ جليلة وعايدة وصوفيا وعزيز وأمه ونبيلة وصدقي وغيرهم.
أيضا مسلسل “اختفاء”عمل درامي جيد، كما اكتشف مؤخرا مسلسل اسمه “رسايل” قصته مختلفة عن بقية المسلسلات، وهوالمسلسل الوحيد الذي لم أشعر فيه بالملل إلا فى الحلقات الأخيرة، ربما يكون “نسر الصعيد” قد حقق نجاحا جماهيريا، و يرجع ذلك إلى شعبية محمد رمضان لدى فئة شعبية عريضة.
تمثيل الفخراني هو الشيء الوحيد الجميل فى مسلسله أما القصة فأعتقد أن مؤلفها فى حاجة لزيارة طبيب نفسي لعلاجه من عقدة أوديب، وعلى الفخراني أن يحسن اختيار النص. قد توقفت عن مشاهدة عادل إمام منذ فترة طويلة وإن كان هذا العام أحسن من الأعوام السابقة نسبيا. بحثت فى اليوتيوب عن مسلسل ليسرا فلم أجد، لعل المانع خير!
تعد أحسن ممثلة فى رأيي هذا العام هي أسماء أبو اليزيد فى دور “جليلة” فى مسلسل ليالي أوجيني، لديها موهبة فذة أرجو أن تحافظ عليها ولا تضيعها فى مسلسلات أو أفلام هابطة، أحسن ممثل محمد ممدوح فى مسلسل “اختفاء”وهو دور مختلف تماما عن الدور الذي أشتهر به فى مسلسل “جراند هوتيل” عندما مثل دور الطيب الذي يكاد أن يصل إلى درجة العبط.
ملحوظة أخيرة، هذه دعوة لمشاهدة المسلسلات على يوتيوب دون فواصل إعلانية ودون ابتزار مادي ومعنوي، كما أنه يمكن تخطي بعض المشاهد فى حالة البطء إلى مشهد آخر، فهناك حلقة فى أحد المسلسلات شاهدتها فى أقل من عشر دقائق.

محمد عهدي خيرت

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.