من يخلف أبوريدة فى رئاسة اتحاد الكرة؟.. خطة محكمة للإطاحة بـ «شلة الجبلاية» لتفادى رد فعل الفيفا.. كيف أطاح رئيس الاتحاد بمجدى عبد الغنى فى مصر وتصالح معه فى روسيا؟

لماذا لم يعلن أبوريدة عقوبات اللاعبين المتخاذلين فى كأس العالم؟.. هل حصل اتحاد الكرة على مبالغ مالية نظير السماح للاعبين بالتصوير فى غرفهم؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 1:59 مساءً
من يخلف أبوريدة فى رئاسة اتحاد الكرة؟.. خطة محكمة للإطاحة بـ «شلة الجبلاية» لتفادى رد فعل الفيفا.. كيف أطاح رئيس الاتحاد بمجدى عبد الغنى فى مصر وتصالح معه فى روسيا؟


على الرغم من اعتذار هاني ابوريده للشعب المصري على النتائج الهزيلة لمنتخب مصر فى كأس العالم، وبالرغم من انه كان لديه من الشجاعة ما جعله يخرج لمواجهة ثورة الاعلام والصحافة المصرية عما عرفوه ولمسوه وشاهدوه من فوضى وعشوائية وسوء تنظيم داخل مقرات اقامة منتخب مصر فى كأس العالم وهو ما ادى الى السقوط المهين والنتائج المخزية وتزيل منتخب مصر لترتيب المجموعة الاولى فى مونديال روسيا، الا ان كل ذلك لم يمح الاخطاء الادارية الفادحة التي سقط فيها ابوريده ورفاقه سواء فى المونديال او قبله.
وهناك العديد من التساؤلات والاستفسارات التي تلوح فى الافق، فقد اعلن هاني ابوريده خلال المؤتمر الصحفى الذي اقامه الاسبوع الماضي عن توقيع عقوبات على اللاعبين المقصرين، فمن هم اللاعبون الذين قصروا فى حق بلدهم وما هي معايير التقصير، ولماذا لم تعلن هذه العقوبات حتى الان، وهل يمتلك اتحاد الكرة من الجرأة ما يؤهله لتوقيع عقوبات على لاعبي المنتخب سواء المحترفون او الذين يلعبون فى الاهلي او الزمالك؟ الحقيقة هى اننا شاهدنا باعيننا تخاذل كل لاعبي المنتخب بلا استثناء وانشغالهم بأمور اخرى غير منافسات كأس العالم ولكن كل بطريقته مما افقدهم تركيزهم، فقد محمد صلاح نجم فريق ليفربول تركيزه فى امور عديده اهمها وابرزها هجوم الاعلام الانجليزي عليه لقبوله دعوة الرئيس الشيشاني على العشاء والتصوير معه فى الوقت الذي يتهم الاعلام الغربي الرئيس الشيشاني بالاعتداء على حقوق الانسان وقمع معارضيه والتمييز ضد النساء ويلقبونه بالسفاح، كما انشغل عصام الحضري وكهربا وسعد سمير ورمضان صبحي والنني وتريزيجيه بتصوير لقاءات قصيرة داخل غرفة عصام الحضري لصالح قناة mbc الفضائية من أجل الحصول على مبالغ مالية، بخلاف انشغالهم بوضع صورهم على صفحات السوشيال ميديا والتغريد عبر تويتر ومتابعة تعليقات متابعيهم مما افقدهم كل تركيزهم.
الاغرب من ذلك هو ترك ايهاب لهيطه مدير المنتخب لمعسكر المنتخب قبل مواجهة روسيا من أجل حضور حفلة محمد حماقي فى مدينة سان بطرسبرج مع اسرته مما اشاع الفوضى داخل المعسكر واختلط الحابل بالنابل وتحول الفندق الذي يقيم فيه منتخب مصر بهذه المدينة الى سوق عكاظ.
ولكن هل انتهت الازمة بمجرد الاطاحة بالجهاز الفني للمنتخب وعدم تجديد التعاقد معهم، بالطبع لا، لان مجلس ادارة اتحاد الكرة كان شاهدا على كل ما حدث فكان شاهدا على ضعف شخصية كوبر الذي سمح للحضري وسعد سمير وكهربا بفرض سطوتهم ورفع صوتهم على الجميع لاعلان غضبهم سواء من عدم مشاركة الحضري فى اول مباراة او لاعلان التحقيق مع سعد سمير فى فعلته الفاضحة او فى اشارة كهربا لكوبر بالصمت خلال مباراة السعودية كل ذلك دون ردع او اي قرارات تأديبية من المفترض ان تصدر فى الحال، كما كان شاهدا على تحكم اسامه نبيه ومحمود فايز فى كل الامور الفنية والسيطرة بشكل كبير على كوبر، كما ورطوه فى اختيارات قائمة المنتخب بمجاملات صارخة فقد ظلم عددا من اللاعبين الذين لم ينضموا مثل حسين الشحات وكوكا ومحمود عبد العزيز ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي ومحمد عواد، فى الوقت الذي ضم لاعبين لا يستحقون التواجد مع المنتخب مثل عمر جابر والونش وشريف اكرامي وغيرهم، بخلاف توريط اسامه نبيه له فى ازمة حسام غالي التي هى من الاصل مع نبيه وليست مع كوبر.
عموما من الطبيعي ان يتم الاطاحة بمجلس ادارة اتحاد الكرة خصوصا بعد الفضائح المتتالية لمجدى عبد الغني عضو مجلس الادارة المتهم بسرقة عدد كبير من الملابس والادوات الرياضية من مخزن مشروع الهدف مما دفع ابوريده لاستبداله من رئاسة بعثة الفراعنة فى جروزني لكنه عاد وتصالح معه ما دفع عبد الغني للخروج عاللائق والانفجار فى وجه الجميع خلال المؤتمر الذي اقامه ابوريده ومطالبته باعلان انه لم يسرق شيئا، ولكن الاطاحة بمجلس الجبلاية اصبح الان امرا شائكا وخطيرا خوفا من العقوبات المتوقعة على الكرة المصرية فى حالة علم الفيفا باي تدخل حكومي او خارجي فى شئون اتحاد الكرة وهو ما اكده وزير الرياضة مؤخرا بانه لن يستطيع حل مجلس الجبلاية، لذا فقد تم تدبير خطة محكمة للاطاحة بابوريده ورفاقه حيث سيقوم كل واحد من اعضاء مجلس الادارة بتقديمه استقالته تلو الاخر حتى يصبح قوام المجلس غير قانوني ليتم تعيين مجلس جديد لحين انعقاد اول جمعية عمومية واقامة انتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.