بعد 23 عاماً من بيعها.. عمال شركة كوكا كولا يطالبون بحصتهم فى الشركة

633

كتب مصطفى فتحى ودينا صاموئيل:

تقدم محمد البهنسى على حسين ومحمود إبراهيم على من العاملين السابقين بالشركة كوك كولا سابقا ببلاغ الى النائب العام ضد عبد الجليل عبد الحق بشر رئيس مجلس الإدارة الحالى والمشترى الشركة منذ سنة 1995 حمل البلاغ رقم 383 لسنة 2018 عرائض النائب العام للمطالبة بحقهم فى نسبة ال 10% من الأسهم التى تملكوها وسددوا قيمتها قبل بيعها وتسليمها إلى الإدارة الجديدة..
وقال البلاغ إن المشترى قام بالبيع فى أصول الشركة منها أراض ومخازن والمتمثلة فى 13مصنعا فى بعض المحافظات مخالفا قانون الاستثمار ولم يقم بصرف قيمة الأسهم للعاملين.
وأضاف البلاغ ان المستثمر بعد استلامه الشركة قام بالشروع فى التصفية عن طريق الضغط على الكثير من العمال بالتسوية والإحالة إلى المعاش المبكر أو الحرمان من جميع المميزات المادية مثل ساعات العمل الإضافية أو الحوافز و الأرباح وقلص عدد العمال من 4800عامل إلى 400عامل فقط خلال 3سنوات فقط.
ويقول عادل حفظى احد أعضاء الجنة النقابية السابقين فى الشركة ان هوجة الخصخصة التى اتبعها الرئيس المخلوع مبارك ورئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد قد هدمت صرحا صناعيا كان يحقق فائض ربح صافى يقدر ب42مليون جنيه سنويا بخلاف الضرائب التى كانت تدخل خزينة الدولة وقدرها 15مليون جنيه سنويا.
وتابع حفظى.. كانت هناك وديعة تقدر بحوالى 7ونصف مليون جنيه فى صندوق الإسكان اختفت ايضا بعد البيع ولا يعلم العمال من استولى عليها حتى الان.والغريب كما يقول حفظى ان المستثمر قام ببيع ارض مصنع فى منطقة وأبور المياه لشركة مقاولات وهى الان عمارات سكنية بيعت بقرابة مليون جنيه للشقة الواحدة بمبلغ يقارب اجمالى ما دفعه فى عملية الشراء التى استكملها بضمانات وقروض بنكية.

التعليقات متوقفه