بعثة الحج الرسمية تغادر إلى السعودية ومصر للطيران نقلت 64 ألف حاج على متن 337 رحلة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 2:56 مساءً
بعثة الحج الرسمية تغادر إلى السعودية ومصر للطيران نقلت 64 ألف حاج على متن 337 رحلة


قارب موسم سفر الحجاج على الانتهاء ونجحت سياسة وجود المسئولين، التي فرضها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، داخل مطار القاهرة والمطارات الإقليمية فى منع ظهور المشكلات المعتادة مثل التكدس وتخلف الحقائب وغيرها، واتسم الجسر الجوي لنقل الحجاج هذا العام بالانتظام فى الرحلات ومواعيد الإقلاع وتقديم الإرشادات اللازمة للحجاج خاصة للقرعة والجمعيات الأهلية وأصبح من المعتاد، وجود وزير الطيران يوميا داخل الصالات لمتابعة العمل.. نقلت شركة مصر للطيران بنهاية الموسم 64 ألف حاج من القرعة والجمعيات والسياحة والترانزيت بالإضافة إلى رحلات العمل على متن 337 رحلة جوية منها 180 رحلة إلى مطار جدة و157 رحلة إلى مطار المدينة ويغادر مطار القاهرة اليوم الأربعاء المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب كرئيس لبعثة الحج الرسمية هذا العام.
قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن مرحلة السفر إلى الأراضي المقدسة أوشكت على الانتهاء وأن الجسر الجوي الذي بدأ فى 27 يوليو الماضي لنقل الحجاج يسير طبقا لخطة تم إعتمادها لتحقيق أعلى عائد للشركة والتيسير على المسافرين وضمان المرونة المطلوبة للمناورة بالطرازات المختلفة للطائرات، وأضاف أحمد عادل أن مصر للطيران اتخذت كافة الترتيبات اللازمة للتيسير على الحجاج خلال مرحلة السفر، وأن الشركة نقلت أمس حجاج من بني سويف وأسوان وكفر الشيخ وأسيوط وقنا والمنيا بالإضافة إلى بعثات الداخلية والسياحة وترانزيت لندن ولاجوس ومدريد وامستردام وفرنسا وغيرها من المطارات الأوربية والأفريقية.. وفى سياق متصل قال مصدر مسئول لـ”الأهالي” أن هناك متابعة مستمرة لرحلات الخطوط السعودية خلال مرحلة سفر الحجاج وتم التدخل من قبل أجهزة مطار القاهرة والخدمات الأرضية للمساعدة ووضع الضوابط لمنع حدوث زحام أو تخلف للحقائب كما حدث فى الأعوام السابقة وأضاف المصدر أن هناك فرقا مصرية من الخدمات الأرضية سيتم إرسالها إلى المطارات السعودية للعمل خلال موسم عودة الحجاج للتيسير على الحجاج المصريين فى مرحلة العودة.
جدير بالذكر أن مصر للطيران نقلت العام الماضي ما يقرب من 63 ألف حاج بواسطة 271 رحلة جوية منها 143 إلى جدة وأن 128 إلى مطار المدينة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.