بدء إجراءات تصفية «القومية للأسمنت»

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 3:00 مساءً
بدء إجراءات تصفية «القومية للأسمنت»


بدأت الشركة القومية للأسمنت اتخاذ الإجراءات لتصفية الشركة، وتقدمت بطلب لشطب أسهم الشركة من البورصة، والبالغة 103 ملايين سهم، غير أن البورصة اشترطت شراء الشركة أسهم المساهمين قبل الشطب.
كانت الشركة قد حققت خسائر بلغت 5ر1 مليار جنيه خلال السنوات الأربع الماضية، واقترح وزير قطاع الأعمال السابق “خالد بدوي” نقل الشركة إلى المنيا، وبناء مصنع جديد، إلا أنه حتى الآن لم تحصل الشركة على تخصيص الأرض من المحافظة وشهدت الفترة الماضية حالات من الجدل والرفض من قبل العاملين بالشركة، خاصة بعد فتح المعاش المبكر لتقليص أعداد العاملين بعد أن أشار “ خالد بدوي” إلى أن أجور العاملين السبب الرئيسي لخسارة الشركة، وأيضا ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن تكلفة إنتاج الطن من الأسمنت فى الشركة تزيد على الشركات الأخرى بنحو 300 جنيه.
يذكر أن المساهمين بشركة حلج القطن والذي تم بيعها فى إطار برنامج الخصخصة فى البورصة بالكامل واستعادتها الدولة بحكم من القضاء الإداري منذ 6 سنوات لم يحصلوا على قيمة الأسهم حتى الآن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

404 Not Found
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.