غادة حمودة : القلعة تؤمن بأهمية الشراكات لتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة

155

اعربت غادة حمودة عن اعتزازها بمشاركة القلعة فى هذه المبادرة البناءة والتي تهدف الي تبادل الآراء والخبرات بين الشركة وبين الجهات المانحة والحاصلين على المنح الدراسية إيمانا من شركة القلعة بأهمية عقد الشراكات والتزامها بالهدف ال17 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، أعلنت القلعة عن مشاركتها مع مجموعة من أبرز مقدمي المنح الدراسية العليا من القطاع الخاص والمجتمع المدني والهيئات المانحة فى مبادرة تنظيم أول ملتقي للتواصل مع الشباب الحاصلين على المنح الدراسية العليا بعد عودتهم للعمل فى مصر.
وقد أعربت غادة حمودة رئيس قطاع الاتصالات والاستدامة بشركة القلعة، عن اعتزازها بمشاركة القلعة فى هذه المبادرة البناءة والتي تهدف إلى تبادل الآراء والخبرات بين الشركة وبين الجهات المانحة والحاصلين على المنح الدراسية، وهو ما سيساهم بدوره فى خلق منصة تواصل تفاعلية لتنسيق الجهود والتعاون المشترك فى تحقيق تطلعات الشباب وتلبية احتياجات سوق العمل والاقتصاد المصري.
وتاتي هذه الشراكة ضمن جهود القلعة المستمرة منذ نشأتها عام 2004 للمساهمة فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتزويد الشباب المصري بفرص التعليم المتميز من خلال استحداث نموذج شامل يركز على كافة الأطراف بدءًا من الطالب ومروراً بالمعلم ثم خريج الجامعة وكذلك برامج تأهيل الشباب لسوق العمل و ساهمت مجموعة المبادرات التي أطلقتها القلعة حتي الآن فى دعم أكثر من 20 ألف شاب وشابة فى شتي المجالات.
وتمثل مؤسسة القلعة للمنح الدراسية درة تاج مبادرات القلعة وهي أكبر برنامج للمنح الدراسية العليا المدعومة من القطاع الخاص فى مصر لدعم المهارات المصرية الشابة فى استكمال مسيرتهم الأكاديمية واكتساب الدرجات العلمية الرفيعة من أبرز الجامعات والمعاهد الدولية بشرط العودة إلى مصر والعمل على رفعة الوطن بعد إتمام البعثة الدراسية. وقد قامت المؤسسة على مدار 12 عامًا بتقديم 184 منحة دراسية للطلبة والطالبات من 14 محافظة مصرية للدراسة فى 60 جامعة عالمية بأكثر من 14 دولة، ويغطي ذلك 23 تخصصا مختلفا ولاسيما التخصصات العلمية الحديثة، علمًا بأن المؤسسة تحرص على مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص للمستفيدين من الجنسين بهدف سد الفجوة الحالية فى توفير الفرص المتكافئة والحصول على التعليم الجيد. ويتضمن الملتقى المقرر عقده فى الثالث من سبتمبر حلقة نقاشية يشارك فيها بعض الحاصلين على منح مؤسسة القلعة للمنح الدراسية لعرض تجاربهم كاملة بدءًا من التقديم ومرورًا بالقبول والسفر ثم العودة للوطن، بالإضافة إلى مناقشة التحديات الراهنة وفرص تحسين منظومة المنح الدراسية العليا المقدمة من القطاع الخاص والجهات المانحة، فضلاً عن كيفية تحقيق تطلعات وتعظيم إسهامات العائدين بكل طاقاتهم وإمكاناتهم. وإلى جانب شركة القلعة، تضم اللجنة المنظمة لملتقى تواصل للحاصلين على المنح مؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية وأميدايست ومؤسسة فورد ومؤسسة مصر الخير. وتعتز القلعة بكل شراكاتها للتنمية المجتمعية وتعمل جاهدة للتعاون فى تحقيق الاهداف المشتركة وفى هذا الاطار مثلت حمودة مؤخرا القلعة كعضو بلجنة تقييم الفائزين بمنح اميدايست للتعليم العالي (HEI) لعام 2018 الى جانب ممثلين من الحكومة والقطاع الخاص. انضمت القلعة منذ عام 2016 الي قائمة شركاء أميدايست فى دعم مبادرتها للتعليم العالي (HEI) والتي توفر منحا للشباب المتفوقين فى الثانوية العامة من المجتمعات الاقل فرصة للانضمام الي برامج “الامتياز” فى الجامعات الحكومية المصرية والامريكية ونشاطات تكميلية تمكنهم من الانضمام الي القوي العاملة بمهارات تتوافق مع احتياجات اقتصاد القرن الحالي والمساهمة الفعالة فى التنمية الاقتصادية فى مصر..

التعليقات متوقفه