مصير الحديد والصلب بعد 3 شهور.. وزيرا الصحة وقطاع الأعمال يتفقان على رفع سعر 340 دواء

116

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه طالب بدراسة تحريك نحو 340 نوعاً من الدواء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تدرس تلك الخطوة خاصة أن تلك الأدوية يتم إنتاجها بخسائر من الشركات التابعة.
وأضاف أنه سيتم رفع أسعارها، لتعويض خسائر شركات الأدوية، التي وصلت إلى مليار جنيه، لأن الأدوية تباع بتكلفة أقل من الإنتاج، مشددا على ضرورة تسجيل الأدوية وتصنيع أدوية جديدة وتصديرها.
ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على دعمها الكامل لقطاع الأعمال العام، مبينة أن قطاع الصيدلة بالوزارة يعمل على توفير الأدوية خاصة الأصناف الحيوية منها بالسوق المحلى حفاظا على صحة المرضى. وشددت على ضرورة حل المشكلات والتغلب على أهم التحديات، التي تواجه شركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، والتعاون مع وزارة قطاع الأعمال، والوزارات المعنية، لحماية الصناعة الوطنية بشكل مؤسسي. بالإضافة إلى وضع سياسات مرنة وعادلة للتسجيل والتسعير، لضمان توافر الأدوية واستمرار الإنتاج، وتحسين خطوط الإنتاج الخاصة بالشركات، وإنهاء مديونيات الشركات لدى وزارة الصحة ومنع تراكمها،و الالتزام بسياسة الشراء الموحد للحصول على أفضل الأسعار، وأيضا وضع سياسات تسجيلية سريعة تتيح لها سرعة توفير وإنتاج الأدوية.

التعليقات متوقفه