«داعش» يقود فلول جماعة الإخوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:12 صباحًا
«داعش» يقود فلول جماعة الإخوان

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والاراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن تنظيم داعش الإرهابي استغلَّ الأفكار التي أسس لها منظرو جماعة الإخوان، كالخلافة والدولة الإسلامية والحاكمية وجاهلية المجتمعات، من أجل إقناع الأفراد بالانضمام إليه، بهدف تحقيق ما فشلت فيه الجماعات التي أطلقت على أنفسها جماعات «الإسلام السياسي». وهي الأفكار التي تستثير حماسة البعض وتؤثر على الشباب الصغير الذي تجذبه حماسية شعارات براقة ظاهرها نصرة الإسلام والمسلمين، ولكن فى باطنها التدمير والخراب لكل ما هو إنساني، وكل الأديان منها براء.
وأوضح المرصد، ان تنظيم داعش الإرهابي نجح فى تكوين تنظيمات عنقودية صغيرة منتشرة فى عدة دول حول العالم، مستفيدًا من حالة التشرذم والتفكك التي أصابت جماعة الإخوان المسلمين، والتي شكَّلت القاعدة الخصبة لإعداد وتصدير العناصر الإرهابية المنضمة إلى تنظيم داعش الإرهابي.
وأشار إلى ان مواجهة التنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة تتطلب فى البداية مواجهة أفكار ومشاريع جماعة الإخوان التي رُوِّج لها على مدار عشرات السنين، وأسس لها حسن البنا وزاد عليها سيد قطب، لتخرج لنا فى الأخير أفرادًا يحملون أفكارًا قاتلة لأصحابها وللمجتمعات كافة.
وشدد المرصد على أن خطابات تنظيم داعش الأخيرة وُجِّهت نحو تشكيل وتجنيد الأفراد من بقايا تنظيمات الإخوان وغيرها، باعتبارهم حاملين للأفكار الهدامة والقاتلة، ومن ثم يمكن استثمارهم بشكل سريع وفعال فى الأعمال الإرهابية وتشكيل الخلايا العنقودية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.